إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز G63 AMG مدرّعة بقيمة مليون يورو
شارك   |
مرسيدس-بنز G63 AMG

تلقت سيارة إنكاس مرسيدس-بنز G63 AMG موديل 2018 الأنظار باعتبارها سيارة ليموزين مدمجة ومدرعة مضادة للرصاص، مدرجة في السوق بسعر مليون يورو (1.2 مليون دولار أميركي).

وتحتوي سيارة مرسيدس-بنز G63 AMG على محرك بنزين V8 سعته 5.5 لتر تبلغ قوّته 563 حصانا في 5500 لفة في الدقيقة، أمّا نظام الدفع فهو نظام دفع رباعي دائم بسعة وقود تصل إلى 96 لترًا.

  مرسيدس-بنز G63 AMG

قامت شركة إنكاس لتصنيع السيّارات المدرعة والتي تتخذ من تورونتو مقراً لها بتطوير جميع الامتيازات الأمنية. كسيارة مدرعة تشتمل ميّزات إنكاس مرسيدس-بنز G63 AMG ، على الإطارات التي تقاوم الانكماش عند ثقبها، جهاز التعليق المعزز، مفصلات الأبواب المقوّاة، الزجاج المقاوم لطلقات الرصاص المتعددة، نظام أمان السيارة الذي يمكن الوصول إليه من المقصورة الأمامية، وحجرة ركّاب محميّة بواسطة نظام مراقبة محيط باستخدام كل من كاميرات الأشعة تحت الحمراء والكاميرات الحرارية، قادرة على تسجيل الحركات والأحداث خارج السيارة وتحميلها إلى خادم آمن، وهناك أيضا نظام إخماد الحرائق، ونظام أضواء الطوارئ، ونظام الفرامل الثقيلة، ونظام الإنذار/الإنتركوم.

مرسيدس-بنز G63 AMG

ووفقًا لموقع إنكاس الإلكتروني، بلغت السيارة مستوى التسليح CEN 1063 BR7، وهذا يعني أن مرسيدس-بنز G63 AMG يمكنها تحمّل الذخيرة من بندقية ذات قوة عالية عيار 7.62 ملم وانفجارات تصل إلى قنبلتين يدويتين DM51.

مرسيدس-بنز G63 AMG

وقال فيليب داسكال، نائب رئيس المبيعات في “إنكاس”، في تصريح صحفي: “لا أحد يريد الكشف عن حقيقة أنهم يقودون دبابة، ولا يريدون أن يشعروا بها. إن هذه السيارة المدرّعة والمعدذلة أفضل شهادة على ذلك. تفخر إنكاس بالحفاظ على الأداء والمتانة والراحة التي تتوقع أن تجدها في سيارة عادية – وهي عوامل لا تتواجد على مقربة من طن متري من المواد البالستية”.

مرسيدس-بنز G63 AMG

أما بالنسبة للميزات الأقل إثارة، فإن سيارة مرسيدس-بنز G63 AMG تحتوي في الداخل على شاشة بدقة 4K فائقة الوضوح ومتكاملة Apple TV إلى جانب أجهزة التحكم التي تمنح صوتا محيطيا ثنائيا متميزا. ويوجد بار مصنوع من عجينة الجوز التركية الأصيلة ومقعدان عملاقان مزودان بجلد الكانتارا السويدي والجلد الغريب من الدرجة الأولى. ويوجد أيضا سقف مخصّص لمصباح النهار مصمّم لتقليد تأثيرات أشعة الشمس الحقيقية للحد من التوتر وزيادة الاسترخاء، وتجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة تتّسع بشكل مريح لأربعة أشخاص.


Hamzeh Pshouq

قارن