إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز E63 S AMG وبي ام دبليو M5 كومبتشن تتواجهان لأول مرة في تحدي الانطلاق المستقيم
شارك   |

مرسيدس-بنز E63 S AMG وبي ام دبليو M5 كومبتشن هما الخيار المفضل في فئة سيارات الصالون الفارهة ذات الأداء العالي حيث أن كلاهما خيار مميز لمن يريد التمتع بأداء استثنائي بجانب المقصورة الفخمة التي تتمتع بها كلا السيارتين، أخيرا قام أحدهم بهذا التحدي الذي طال انتظاره لفترة من الزمن.

بي ام دبليو M5 كومبتشن هي الجيل الأحدث من تسمية M5 التي ظهرت لأول مرة للعالم عام 1984 والتي تمكنت من اثبات قدرة سيارات الصالون على توفير أداء مثير للغاية ويجاري السيارات المميزة، مرسيدس-بنز E63 S AMG هي أحدث طرازات القمة من الفئة E ذات الأداء العالي كما أنها تمكنت من تشكيل المنافسة اللازمة لطراز M5.

تحتوي مرسيدس-بنز E63 S AMG على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 لير ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يمكن من انتاج 603 حصان وعزم دوران يصل لغاية 850 نيوتن.متر كما أن نقل الحركة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب، بي ام دبليو M5 كومبتشن محركها مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر وينتج 617 حصان وعزم دوران يصل لغاية 750 نيوتن.متر كما أن نقل الحركة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب، الجدير بالذكر أن كلا السيارتين تندفعان بالعجلات الأربعة.

مرسيدس-بنز E63 S AMG

في الجولة الأولى وهي الإنطلاق من السكون لمسافة ربع ميل خسرت مرسيدس-بنز E63 S AMG التحدي لصالح بي ام دبليو M5 كومبتشن بسبب فارق القوة الذي يصب بوضوح لصالح الأخيرة إلا أن الفارق في النتيجة ليس كبيرا للغاية.

في تحدي الإنطلاق من سرعة ثابتة قدرها 80 كم/س تمكنت مرسيدس-بنز E63 S AMG من الفوز بسبب تمتعها بعزم دوران أعلى من بي ام دبليو M5 كومبتشن بفارق 100 نيوتن.متر وهو ما ساعد النجمة الثلاثية على حسم النتيجة لصالحها.

التحدي الثالث والأخير وهو استعراض قدرة الكبح خسرت مرسيدس-بنز E63 S AMG التحدي لصالح بي ام دبليو M5 كومبتشن مما يعني أن طراز العلامة البافارية تمكن من التفوق بشكل واضح للغاية.


Hamzeh Pshouq

قارن