إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز AMG GT 63 S تسجل توقيتا جديدا على حلبة نوربورينج
شارك   |

تمكنت مرسيدس-بنز AMG GT 63 S من تسجيل توقيتا جديدا على حلبة نوربورينج عن فئة سيارات الصالون حيث أنها بجانب شقيقتها GLC 63 S AMG استطاعت الهيمنة على الأوقات المميزة على حلبة نوربورينج.

حاليا أصبح التنافس بين صانعي السيارات لا يقتصر على انتاج سيارات بإضافات مميزة بل انتقل لبعد آخر وهو تسجيل أوقات مميزة على حلبة نوربورينج حيث يوجد عدة فئات منها مثل فئة الانتاج التجاري وفئة الدفع الأمامي، استطاعت مرسيدس-بنز AMG GT 63 S تسجيل توقيت جديد عن فئة الصالون.

تحتوي مرسيدس-بنز AMG GT 63 S على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر، ناتج القوة يبلغ 630 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 900 نيوتن.متر، علبة التروس هي أوتوماتيكية من 9 نسب وبعدة وضعيات للقيادة، جميع هذه العوامل ساهمت في تسجيل توقيت جديد 7 دقائق و25.41 ثانية، تمكنت جاكوار XE SV Project 8 من تسجيل توقيت بلغ 7 دقائق و 21.23 ثانية لكن بسبب وجود القفص المقاوم للإنطباق في الداخل لم تتمكن من تسجيل هذا الرقم رسميا.

مرسيدس-بنز AMG GT 63 S

تندفع مرسيدس-بنز AMG GT 63 S بالعجلات الأربعة وهو ما تشير إليه تسمية 4 Matic على الجهة اليمنى لصندوق الأمتعة وهو من أحد العوامل التي تساعد في توفير أقصى درجات التماسك لإجتياز المنعطفات والثبات على السرعات العالية وهو ما ساعد أيضا في تسجيل التوقيت الجديد على حلبة نوربورينج.

للتذكير فإن حلبة نوربورينج التي تمكنت مرسيدس-بنز AMG GT 63 S من تسجيل توقيتا جديدا عليها يبلغ طولها 20.8 كم كما أنها تلقب بالجحيم الأخضر، يقوم بعض الصانعين بإجراء الإختبارات على طرازاتهم النموذجية قبل إطلاقها في الأسواق للتأكد أنه لا يوجد أي مشاكل أبدا، الحلبة ليست مستقيمة بل يبلغ فارق الإرتفاع 300 متر بين أعلى وأخفض نقطة الأمر الذي يتطلب من السائق التحلي بالمهارة الكافية للوصول لخط النهاية.

في النهاية  لابد من ذكر أن مرسيدس-بنز AMG GT 63 S هي ليست الوحيدة التي تمكنت من تسجيل توقيت مميز على حلبة نوربورينج، تمكنت بورشه 919 إيفو من كسر الرقم السابق الذي صمد لمدة 35 عاما والذي بلغ 6 دقائق و11.13 ثانية ليصبح 5 دقائق و 19.55 ثانية.  


Hamzeh Pshouq

قارن