September 02, 2020

مرسيدس إس كلاس 2021.. فخامة مطلقة ورفاهية بلا حدود

وصلت مرسيدس إس كلاس 2021، أخيراً، بعد حملة شاملة تضمنت العشرات من مقاطع الفيديوهات، والصور التشويقية، وبعض التفاصيل الغامضة، سحبت الشركة بعد طول انتظار الغطاء عن أحدث سيارات السيدان الفاخرة بالحجم الكامل.

مرسيدس إس كلاس 2021

على الرغم من أنها قد لا تبدو مختلفة تماماً من الخارج، إلا أن السيارة الرئيسية ذات الأبواب الأربعة تظهر لأول مرة بقائمة من الابتكارات الهندسية والتكنولوجية الجديدة، والتي تعد بجعل هذا الرمز أفضل. تتضمن بعض أهم الميزات الجديدة خيارين للمحرك الهجين، وشاشة لمس مركزية ضخمة مع أحدث إعداد لنظام المعلومات والترفيه MBUX، وتكنولوجيا أمان أكثر نشاطًا من أي وقت مضى.

التصميم الخارجي

مرسيدس إس كلاس 2021

أدخلت تغييرات طفيفة في الشكل الخارجي، سيارة مرسيدس بنز الفئة S 2021، إلى العصر الحديث. غطاء المحرك أطول، والمصابيح الأمامية، والعجلات أكثر وضوحاً، بعضها بقياس 21 بوصة – يتدفق العمود C بسلاسة أكبر في الكتف الخلفي، وللمرة الأولى منذ ثلاثة أجيال، تحصل الفئة S على مصابيح خلفية أفقية.

مرسيدس إس كلاس 2021

أصبحت مقابض الأبواب الآن متداخلة تماماً مع الجسم. وهناك “شرائط هوائية” جديدة داخل المرايا تساعد على تحسين تدفق الهواء. كل ذلك يساعد في الحصول على معامل سحب 0.22، مما يجعل الفئة S واحدة من أكثر السيارات الديناميكية الهوائية في العالم. بالمقارنة، فإن Tesla Model S الأنيقة لديها معامل سحب يبلغ 0.24.

مرسيدس إس كلاس 2021

من حيث الحجم، تعد الفئة S الجديدة أطول من سابقتها بما يصل إلى 1.3 بوصة (في طراز قاعدة العجلات الطويلة) وأعرض بما يصل إلى 2.0 بوصة. ويبلغ ارتفاعها حوالي 0.4 بوصة.

ولكن للحفاظ على نسب الفئة S تحت السيطرة، قامت مرسيدس أيضاً بتوسيع قاعدة العجلات بمقدار 2.0 بوصة، والمسار الأمامي بمقدار 1.4 بوصة، والمسار الخلفي بمقدار 2.0 بوصة. لذا تحافظ الفئة إس 2021 على أبعادها الرياضية، مع بروز أمامي قصير، وبروز خلفي متواضع، وشكل منحوت، مع توفير مساحة أكبر في المقصورة.

المقصورة الداخلية

مرسيدس إس كلاس 2021

من الواضح أن شاشة لمس 12.8 بوصة الجديدة من بنز، هي ما يلفت الأنظار على الفور، فهي تطفو وتخرج من الكونسول الوسطي. لكن انظر إلى ما هو أبعد من الأجهزة الجديدة وستدرك مدى تغير الجزء الداخلي من الفئة S.

يحتوي طراز إس كلاس 2021 على 27 مفتاحاً، وأقراصاً (مفاتيح ميكانيكية، بشكل أساسي) أقل من الطراز السابق. تنتقل جميع هذه الوظائف تقريباً إما إلى أجهزة التحكم الصوتية أو التي تعمل باللمس.

مرسيدس إس كلاس 2021

توجد أربع فتحات تهوية جديدة وأنيقة موجهة أفقياً أعلى لوحة العدادات فوق الشاشة مباشرةً، لتحل محل الفتحات الأربع المستديرة في الطراز السابق. واعتماداً على الطراز، توفر مرسيدس لمسات نهائية كاملة الطول مثل ألياف الكربون وخشب البيانو الأسود مع مقلمة.

مرسيدس إس كلاس 2021

يوجد 30 مكبر صوت، وثماني رنات متوفرة كجزء من نظام الصوت المحيطي رباعي الأبعاد المتطور من Burmester. الجديد أيضاً، هو عجلة القيادة التي تحتوي على عناصر تحكم محدثة.

تتمتع الفئة S بجيل جديد من عجلات التوجيه مع خاصية التعرف على عدم التدخل بالسعة بفضل لوحة الاستشعار ثنائية المنطقة في حافة عجلة القيادة، وتسجل المستشعرات الموجودة على الجانبين الأمامي والخلفي للشفة، ما إذا كانت يدا السائق على عجلة القيادة. ليس هناك حاجة لحركة التوجيه لإبلاغ أنظمة مساعدة القيادة بأن السائق يتحكم فيه.

مرسيدس إس كلاس 2021

يتم نقل بعض تركيبات الألومنيوم عالية الجودة، وقطع الزخرفة السوداء اللامعة من الطراز السابق، والآن فقط أصبحت الأخيرة أكثر بروزاً على وحدة التحكم المركزية. وحول أدوات التحكم في المقعد الموجودة على الباب.

تحافظ المقاعد على نفس تشطيبات جلد نابا المبطن عالي الجودة والمتوفر بألوان مختلفة، توفر هذه المقاعد تدفئة وتهوية، و10 وظائف تدليك مختلفة، بالإضافة إلى خيارات “تنشيط” جديدة يمكن الوصول إليها عبر شاشة اللمس.

مرسيدس إس كلاس 2021

تعد ميزات Energizing الاختيارية بمثابة ترحيل من العام الماضي، ويمكن للمستخدمين الاختيار من بين ستة خيارات تنشيط مختلفة: التحديث، والدفء، والحيوية، والتمتع، والرفاهية، والتدريب. كل واحد يضبط أشياء مثل الموسيقى والإضاءة المحيطة ووضع المقعد وتكييف الهواء لخلق التأثير المطلوب. والآن بالنسبة لعام 2021، تمتد هذه الخيارات نفسها لتشمل ركاب الصف الثاني كجزء من حزمة Energizing Rear الاختيارية.

بفضل قاعدة عجلاتها الممتدة ونسبها المحسّنة، تتميز إس كلاس 2021 أيضاً بمساحة داخلية أكبر قليلاً من سابقتها. مساحة الرأس الأمامية (42.0 بوصة) ومساحة الأرجل (41.0 بوصة) متماثلة تقريباً، لكن مساحة الكوع الأمامية تنمو بمقدار 1.5 بوصة صلبة.

وفي الصف الثاني، يوجد سدس أعشار بوصة إضافية في مساحة الرأس، و 1.0 بوصة في مساحة الأرجل، وأربعة أعشار من البوصة في مساحة المرفق. تنمو مساحة صندوق الأمتعة بمقدار 0.8 قدم مكعب أيضًا.

مرسيدس إس كلاس 2021

واحدة من أكبر ميزات المقصورة هي ميزة الإضاءة المحيطة الجديدة، والتي تحتوي على LED داخل ألياف بصرية كل 0.6 بوصة. الهدف كما تقول مرسيدس، هو أن تعمل تركيبات الإضاءة المحيطة الجديدة على إنشاء خط واحد مستمر من الضوء في جميع أنحاء السيارة، وتبطين كل شيء من ألواح الأبواب ولوحة القيادة إلى ألواح الأرضية (حتى تمتد إلى المقاعد الخلفية). يوجد حوالي 250 مصباحًا من الألياف البصرية في جميع أنحاء  المقصورة.

نظام الأمان

مرسيدس إس كلاس 2021

كما تتوقع، تأتي الفئة S الجديدة مع كل ميزة أمان تقريباً تقدمها مرسيدس بنز حالياً. تشمل القائمة الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة مع التوقف والانطلاق، ومساعدة التوجيه النشط، ومساعدة الحفاظ على المسار، ومساعدة تغيير المسار، والتعرف على إشارات المرور، والتنبيه الأمامي والخلفي لحركة المرور، ومراقبة النقطة العمياء النشطة.

تقدم الفئة S أيضاً تحذيراً خاصاً للنقطة العمياء للسائقين الذين يخرجون من سياراتهم، وهي أول سيارة تقدم وسائد هوائية للمقاعد الخلفية لحماية ركاب الصف الثاني من الاصطدام الأمامي، بالإضافة إلى منطقة عمياء خاصة تحذير السائقين الذين يغادرون مركباتهم. كما تم دمج تركيبات الإضاءة المحيطة الجديدة في ميزات السلامة النشطة هذه، والتي يمكنها تعزيز التحذيرات بصرياً.

التكنولوجيا: أكبر وأكثر تقدمًا

داخل الفئة S الجديدة ، تأتي الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 12.8 بوصة، بشكل قياسي، لتحل محل شاشة الطراز السابق مقاس 10.3 بوصة. إنه إعداد OLED- مثل ما تحصل عليه في كاديلاك إسكاليد الجديدة – ومقارنة بشاشة LCD التقليدية، فإنه يوفر رسومات أكثر وضوحاً، وألواناً سوداء أكثر عمقاً، وألواناً طبيعية أكثر، وكل ذلك مع استهلاك طاقة أقل بنسبة 30 بالمائة.

تعمل شاشة اللمس على تشغيل نسخة محدثة من نظام المعلومات والترفيه MBUX، والذي تم الإشادة به من مرسيدس بنز، مما يعني أن ميزات مثل المساعد الصوتي “مرحبًا، مرسيدس” ستنتقل. لكن الآن أصبحت “Hey، Mercedes” أكثر سهولة، يمكنه شرح الوظائف الأساسية مثل اتصال Bluetooth، والإجابة على أوامر مثل “قبول المكالمة”، وحتى يفهم ما يصل إلى 27 لغة مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الآن لركاب الصف الثاني استخدامه.

ميزة أخرى من MBUX، هي ميزة التنقل في الواقع المعزز، وهي تشبه إلى حد كبير الأمر الصوتي، كما أنها تتلقى بعض التحديثات. يعرض نظام، الملاحة AR الآن، قراءة أكثر وضوحاً على شاشة العرض العلوية -والتي تتوافق مع 77.0 بوصة قطرياً- بدلاً من الشاشة المركزية، ويمكنه عرض صورة تقريباً على مسافة تصل إلى 33 قدماً (10 أمتار).

مرسيدس إس كلاس 2021

يتم ربط هذه الشاشة المركزية الضخمة بما يصل إلى أربع شاشات أخرى، موضوعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المقصورة. الأول، عبارة عن مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وتجمع بين كل من شاشة LCD الرقمية، والعناصر العملية لإنشاء تأثير ثلاثي الأبعاد يتتبع حركة عين السائق، ومثل الإصدار السابق، هذه المجموعة قابلة للتهيئة والتخصيص بدرجة كبيرة. تحتوي المجموعة الرقمية على أربعة إعدادات مختلفة.

مرسيدس إس كلاس 2021

هناك أيضًا ثلاث شاشات اختيارية متوفرة في الخلف: شاشتان ترفيهيتان مقاس 11.6 بوصة، مثبتتان على ظهور المقاعد الأمامية، وجهاز لوحي ثالث قابل للإزالة مقاس 7.0 بوصات في الكونسول الوسطي كجزء من حزمة وحدة التحكم.

يمكن لكل من السائق والركاب الخلفيين الوصول إلى الملفات الشخصية على الشاشة المركزية، وشاشات المقاعد الخلفية هذه عن طريق الأوامر الصوتية، ولكل منها خيارات الموسيقى والوسائط المتعددة الخاصة بهم. ويمكن لكل شاشة استيعاب ما يصل إلى سبعة ملفات تعريف مختلفة للمستخدمين.

أداء المحرك

مرسيدس إس كلاس 2021

تحصل سيارة مرسيدس بنز S500 الأساسية، على محرك توربيني سداسي الأسطوانات سعة 3.0 ليترات، مزود بمولد بدء تشغيل مدمج مع EQ Boost -نظام هجين خفيف بقوة 48 فولت- مثل ما تحصل عليه في سيارات بنز حديثة أخرى.

هذا الإعداد جيد لـ 429 حصاناً، و 384 رطلاً قدماً، وهو تحسين 67 حصاناً، و 15 رطلاً قدماً، عن الطراز السابق المزود بشاحن توربيني بست أسطوانات. تنتقل القوة إلى جميع العجلات الأربع، ويوفر EQ Boost 184 رطلاً للقدم و 21 حصاناً إضافياً على دفعات قصيرة.

في حين تحصل S580 على محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني من شركة صناعة السيارات، بقوة 469 حصاناً، و 516 رطلاً، وهو تحسن بمقدار ستة أحصنة، ولكن كلاهما S500 وS580 يأتيان مقترنين بنفس السرعة الأوتوماتيكية ذات التسع سرعات، ولديهما سرعة قصوى إلكترونية محدودة تبلغ 130 ميلاً في الساعة وخمسة أوضاع قيادة مختلفة.

السعر

لسوء الحظ، لا نعرف كم ستكلّف مرسيدس إس كلاس 2021 حتى الآن. نتوقع زيادة طفيفة في الأسعار مقارنة بالموديل السابق، والذي يبدأ من 94.250 دولاراً. من حيث التوفر، ستصل مرسيدس بنز الفئة إس الجديدة إلى الوكلاء في النصف الأول من عام 2021.

أهم المقالات