إقرأ المزيد
مجسّم سيارة 356/1 في متحف بورشه
شارك   |
سيارة 356/1

تتمتع بورشه بتاريخ طويل ومعقد، وهوية أول سيارة بورشه حقيقية هي أمر يصعب تحديده. بالنسبة للبعض، تعتبر السيارة التي صمّمها فيرديناند بورشه في أوائل القرن العشرين، هي أقدم سيارات الشركة. وبالنسبة للبعض الآخر، فإن الركبة الأولى هي سيارة سباق 64 التي ظهرت ما قبل الحرب العالمية، وهناك أيضا من يعتقد أن سيارة 356 هي أقدم سيارات بورشه.

هناك سيارة 356/1 واحدة موجودة ولا تندرج ضمن تاريخ بورشه، لكّنها تعتبر بمثابة نقطة انطلاق لها، على الأقل فيما يتعلّق بالسيارات الرياضية.

 سيارة 356/1

إنها سيارة بورشه 356/1  والتي يطلق عليها أيضا اسم “الرقم واحد”، وهي أول مركبة يصمّمها بيري بورشه، نجل فرديناند، وبعد ترسيخ مكانة الشركة في مجال السيارات الرياضية، وجاءت هذه السيارة لتبني إرثا يستمر حتى يومنا هذا.

سيارة 356/1

بنيت سيارة 356/1 في مدينة جيموند النمساوية، وهي جزء مهم للغاية من عراقة بورشه، وقامت الشركة مؤخرا بصناعة مجسّما مطابقا من السيارة الأصلية تكريما لتاريخها الخاص، وتم الكشف عن هذا المجسّم، في متحف بورشه بمناسبة مرور 70 عاما على ظهور السيارة للمرة الأولى.

سيارة 356/1

واحتوى برنامج المتحف أيضا على معرض أطلق عليه اسم “70 عاما من سيارات بورشه الرياضية”، وسيستمر هذا المعرض حتى السادس من كانون الثاني (يناير) العام المقبل، وسيتستمتع الزوار بمشاهدة مجسّم سيارة 356/1 .

سيارة 356/1

وتم تعديل السيارة الأصلية كثيرا على مدار السنين، ومن أجل بناء نموذج السيارة بحلّتها الأساسية عندما صنعت من الألومنيوم، اضطر مؤرشفو التاريخ في بورشه للبحث طويلا، ففي العام 1948، تم بناء السيارة وتشكيلها يدويا، كما أن ألوانها تختلف قليلا عن تلك التي الخاصة بالسيارة في المرحلة المتقدّمة من إنتاجها، خصوصا طرازي كوبيه وكونفيرتيبل.

سيارة 356/1

تم دراسة النسخة الأصلية من أجل أن يحظى المصمّمون والمهندسون بفكرة أفضل عن الشكل الحالي للسيارة، ولمحاكاة الطلاء الأصلي، بحث المصمّمون في طرق الطلاء القديمة من أجل الوصول إلى اللون الأساسي، لكن السيارة لا تحتوي على محرّك في نهاية الأمر، وفي المقابل فهي نسخة طبق الأصل عن السيارة التي كان يحلم بها فيرديناند بورشه إلى جانب المصمم إروين كوميندا قبل 7 عقود. 


hamzeh

قارن