February 24, 2015

5 فروقات بين السيارات الصينية والأصلية ؟ ما هي ؟

هل تستطيع ايجاد 5 فروقات بين السيارات الصينية والأصلية؟ فأنت حتما ستكون بطلا. إذ تشهد الصناعة الصينية تطورا كبيرا في مجال السيارات بحيث أصبح من الاستحالة ايجاد الفروقات بينهما.. وهذا ما ستجدونه في الفيديو التالي الذي يقارن بين سيارة “بي ام دبليو” ألمانية و”Brilliance BS6” صينية.

ويبدو أن الشركات الصينية ستتخذ مركزا هاما في مجال صناعة وانتاج السيارات الشبيهة بكبار اصدارات العلامات الهامة. وعليه، نستعرض معكم مجموعة من أبرز السيارات الصينية:

– سيارة  BAW

هي شقيقة “تويوتا هايس” اذ تشترك معها بالكثير من التشابهات والخصائص المشتركة في الهيكل الخارجي. هذا وتعتبر احدى أروع اصدارات شركة “فوتون”، وهي تأتي بمحرك 2.5 لتر ديزل مع قوة تتراوح بين 95 و117 حصانا.

– سيارة ليفان

تشترك هذه السيارة مع شقيقتها “ميني كوبر” بالكثير من الخصائص المشتركة، فهي النسخة الصينية من هذه المركبة التي تحظى بشعبية كبيرة في العالم. يذكر انها تعمل بمحرك  1.6 لتر من 4 اسطوانات مما ينتج قوة  تصل الى 136 حصانا.

–  سيارة بكين بنز

قد تعتقد انها نسخة جديدة من طرازات “مرسيدس بنز”، فهي تأتي بتصميم مطابق مع بعض الفروقات البسيطة التي لا يمكن ذكرها في وسط هذا الشبه الكبير. يشار الى انها بمحرك 3 أسطوانات بسعة 1.0 لتر تربو  مما ينتج قوة تصل الى 93 حصانا.

– سيارة هاواتي B35

في الحقيقة، تأتي هذه السيارة شبيهة بكل من”بورشه كايمان” و”هيونداي سانتا فيه”، وهي تتميز بـ 7 مقاعد ويتم الآن إنتاجها بنسخة أصغر 5 مقاعد، بالاضافة الى محرك من نوع “V6” بسعة 3.3 لتر مما ينتج قوة تصل الى 290 حصانا.

– سيارة شيري QQ

هي ليست “شيفرولية سبارك”، وانما النسخة الصينية منها والتي تأتي بـ3  أبواب ومحرك 4 أسطوانات بسعة 1.2 لتر مما ينتج قوة تصل الى 84 حصانا.

أهم المقالات