إقرأ المزيد
هوندا HSC الاختبارية التي كانت من البدائل المقترحة لطراز NSX
شارك   |
هوندا HSC الاختبارية

مطلع الألفية الحالية بدأ طراز NSX من هوندا يصبح قديم العهد ولا بد من تزفير طراز بديل له لإستلام الشعلة، هوندا HSC الاختبارية كانت من ضمن البدائل المقترحة إلا أنها لم تدخل حيز الانتاج كما أنه تم إحالة NSX للتقاعد عام 2005 قبل إعادتها للحياة مجددا عام 2016 كطراز لعام 2017.

جرى الكشف عن هوندا HSC الاختبارية خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات عام 2003 علما أن الغاية منه هي استعراض أحد البدائل التي يمكن تخيلها لسيارة NSX التي حصلت على تحسينات طفيفة عام 2002 والتي شهدت التخلي عن المصابيح القابلة للطي لصالح نظيرتها الثابتة.

هوندا HSC الاختبارية

كانت هوندا HSC الاختبارية تحتوي على بعض الميزات التقنية مثل الكاميرات المثبتة مكان المرايا وأيضا المصابيح الأمامية التي تتمتع بتصميم ثلاثي الأبعاد وأيضا مزودة بمصابيح ليد وهو ما كان يعتبر أمرا سابقا لعصره.

هوندا HSC الاختبارية

تبرز جوانب هوندا HSC الاختبارية من خلال العجلات الكبيرة الحجم حيث أن الأمامية هي بقياس 19 بوصة فيما أن الخلفية 20 بوصة، الجهة الخلفية تبرز من خلال المصابيح الخلفية الدائرية بالإضافة لأنابيب العادم بداخلها وهو ما يساعد على توفير إنسيابية أفضل وأيضا مظهر مميز للغاية، الأبواب تفتح على هيئة أجنحة الفراشة لكن بزاوية أقل.

هوندا HSC الاختبارية

مقصورة هوندا HSC الاختبارية تتمتع بتصميم يؤكد الطابع الرياضي الذي تتمتع به، يمكن ملاحظة العدادات المميزة وأيضا وجود شاشة صغيرة بالداخل كما يمكن ملاحظة المقابض الموجودة خلف المقود من أجل تبديل النسب.

محرك هوندا HSC الاختبارية كان مكونا من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر كما أنه من فئة السحب العادي، لم يتم الإعلان عن ناتج القوة حيث أن شركة هوندا اكتفت بذكر القدرة على انتاج ما يفوق 300 حصان فيما أن علبة التروس كانت مكونة من 6 نسب على غرار سيارات الفورميولا1 ويتم التعشيق من خلال مقابض خلف المقود، يجدر الذكر أنه جرى توفير نظام عادم يوفر هديرا مميزا للغاية.

هوندا HSC الاختبارية

تستطيع هوندا HSC الاختبارية التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.7 ثانية كما أنها قادرة على بلوغ سرعة قصوى قدرها 300 كم/س، ظهرت السيارة في الجزء الرابع من لعبة جران توريزمو على الرغم من كونها اختبارية.


Hamzeh Pshouq

قارن