إقرأ المزيد
هل تخطط بي ام دبليو لبناء سيارة X2 قابلة للكشف؟
شارك   |

في العام الماضي، قدمت عملاقة تصنيع السيارات الألمانية بي ام دبليو سيارتها الكروس أوفر X2 التي ترتبط ارتباطا وثيقا جدا بسيارة X1 (والتي، بدورها، ترتبط ارتباطا وثيقا بسيارة ميني كونتريمان)، إلا أنها فقط أصغر بقليل وأكثر رياضية في مظهرها.

هذا و من المتوقع أن تكون هذه السيارة متاحة قريبا كسيارة أمامية الدفع، لذلك فإننا لا نتوقع أن تكون X2 ذات أداء رياضي أكثر من اللازم، ولكن من المحتمل أن تتمكن هذه السيارة من إجتذاب هؤلاء المشترين الأنيقين وخصوصاً الشباب الذين تسعى وراءهم العديد من شركات صناعة السيارات في العالم.

وتشير إحدى الشائعات إلى أن إصداراً قابلاً للكشف من هذه السيارة ومؤلف من بابين هو قيد الإنجاز ومن المتوقع أن يتم بناؤه في إطار مسعى الشركة لإجتذاب أو لأن تستهدف أولئك الشباب الأنيقين المهتمين حاليا بمجموعة رينج روفر إيفوك القابلة للكشف أيضاً.

وعلى ما يبدو فإن بي أم دبليو تسعى للإستحواذ على حصة أكبر من السوق ولكن هذه المرة فإنها تريد الإستحواذ على بعض من حصة لاند روفر.

ووفقا لشركة موتور إي أس الإسبانية، فإن بي أم دبليو تنظر بجدية في إطلاق سيارة X2 قابلة للكشف لكنها لم تعطها الضوء الأخضر لبنائها رسمياً بعد.

وأفيد أن شركة صناعة السيارات الألمانية كانت قد أجرت مؤخرا دراسة وجدت أن عددا كبيرا من المشترين سينظرون في إقتناء سيارة X2 في حال أنها كانت سيارة قابلة للكشف.

وأدى ذلك إلى دراسة ثانية أكثر خطورة يقال إنها ما زالت مستمرة. وفي حال تبين أنه يوجد هناك جدوى من خلال ما ستكشفه نهاية هذه الدراسة الثانية، فهناك ما يدعو للتوقع بأن تقوم بي أم دبليو بتوقيع قرار بناء وإنتاج سيارة X2 القابلة للكشف.

وتقول بي ام دبليو أيضا أنها تفكر في إصدار سيارة من بابين وذات سقف ثابت من X2، ولكن هذا الخيار يبدو أقل احتمالا من خيارها لبناء سيارة X2 مكشوفة وتوجه هذه السيارة نحو الإنتاج، وذلك وفقا لما ورد على لسان موتور إي أس الإسبانية، وبالنظر إلى أن لاند روفر ألغت مؤخرا سيارتها إيفوك ذات البابين، ولم تجد ميني الكثير من النجاح مع بايسمان، فإن هذا الأمر هو في الحقيقة أمر منطقي.

لا يمكننا القول أننا نحب فكرة X2 القابلة للكشف، ولكن قد لا تبدو محرجة تماماً كما هو الحال مع نيسان مورانو كروسكابريوليه. فـX2 تأتي بالفعل بنفس طول بي أم دبليو السلسلة 2 وهي تقف على قاعدة عجلات أكثر إنخفاضاً بما فيه الكفاية ليتم خلطها تقريبا مع سيارة هاتشباك. لكن ما نتساءل عنه: هل يمكن لـ X2 القابلة للكشف أن تنتهي بأن تبدو أطول قليلا من سيارة السلسة 2؟

وبطبيعة الحال، حتى بي أم دبليو تؤكد في الواقع أن نموذج الكشف من X2 هو قد يتوجه نحو الوجود.

المصدر: Motor Trend


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن