إقرأ المزيد
ميركوري كوجار الكلاسيكية تحصل على مزيج ما بين التعديل والترميم
شارك   |
كوجار الكلاسيكية

على الرغم من أن علامة ميركوري توقفت نهائيا منذ عام 2011 إلا أنها تمتلك في أرشيفها بعضا من السيارات المميزة أبرزها كوجار الكلاسيكية حيث أنها كانت من السيارات التي مثلت مجموعة فورد في فئة سيارات العضلات الكلاسيكية.

حاليا وبفضل التطور الهائل في برامج التصميم على الحاسوب مكن ذلك العديد من الأشخاص إطلاق العنان لخيالهم حيث تبرز بين كل فترة وأخرى نسخة تخيلية “Rendering” التي تعكس كيف يمكن أن تكون السيارات الكلاسيكية عندما يتم إضافة الطابع العصري لإكسسواراتها أو حتى تصميمها وهو ما قام به أحد عشاق ميركوري كوجار الكلاسيكية .

كوجار الكلاسيكية

ميركوري كوجار الكلاسيكية التي تم التعديل على تصميمها من خلال الحاسوب هي من الجيل الأول للطراز والذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 1967 ولغاية 1970، يتميز الطراز الأصلي بوجود المقدمة التي يغلب عليها الكروم ويوجد بها المصابيح القابلة للطي والتي تفتح عند الحاجة لها.

كوجار الكلاسيكية

من خلال الصور التخيلية لسيارة ميركوري كوجار الكلاسيكية يبرز الحيز المخصص للمحرك دون الغطاء والذي يكشف عن وجود محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر من فئة “Coyote” وهو المحرك ذاته الذي يتوفر في الجيل الحالي من طراز موستانج، يجدر الذكر أن هذا الطراز كان يتوفر سابقا بمحركات V8 ضخمة بسعات تتراوح ما بين 4.7 ليتر ولغاية 7.0 ليتر، بالطبع كان ذلك قبل إندلاع أزمة الطاقة في منتصف سبعينيات القرن الماضي والتي أدت إلى تراجع كبير في الطلب على هذه المحركات.

كوجار الكلاسيكية

تتضمن التعديلات في تصميم ميركوري كوجار الكلاسيكية استبدال الواجهة الأمامية للسيارة المكونة من الكروم اللامع بأخرى سوداء اللون مما يساعد في إضافة الطابع العصري للسيارة بشكل لافت.

من جهة أخرى تبرز الناحية الجانبية من ميركوري كوجار الكلاسيكية  من خلال العجلات التي تم زيادة قياسها لتصبح 18 بوصة وتتمتع بالتصميم الكلاسيكي ذاته، تبرز أيضا أقواس العجلات البارزة وأيضا الخطوط هلى الجهة الخلفية، تبرز أيضا مخارج العادم التي تبرز أمام العجلات الخلفية.

كوجار الكلاسيكية

الناحية الخلفية في ميركوري كوجار الكلاسيكية تبرز من خلال وجود المصابيح الخلفية الداكنة التي تضيء عند الضغط على المكابح أو إشارات الإنعطاف أو حتى عند الرجوع للخلف.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن