إقرأ المزيد
مفهوم سيارة لامبورجيني تيرزو ميلينيو الجديد
شارك   |

كشفت شركة لامبورجيني عن مفهومها الجديد تيرزو ميلينيو في فعاليات أم تك EmTech وهو مؤتمر التكنولوجيا الذي أقيم في مركز معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

مفهوم تيرزو ميلينيو – أي الألفية الثالثة – هو عبارة  عن سيارة كهربائية بالكامل، مع محركات بداخل كل عجلة توفر الطاقة للسيارة الجديدة. إلا أن لامبورغيني الشركة المصنعة لم تقم بعد بتحديد مقدار الطاقة التي تنتجها هذه المحركات سواء مجتمعة أو منفردة.

كما يتم إستخدام نظام استعادة الطاقة الحركية، لإعطاء قوة إضافية للسيارة السوبر ذات الوزن الخفيف، وقد تم التخطيط لمكثف شديد القوة لهذا النموذج، على الرغم من أن العلامة التجارية تعترف بأن تكنولوجيا البطارية ليست حاليا حيث يجب أن تكون. وهي تهدف إلى تطوير مكثف عالي القوة من أجل تحقيق قفزة في كثافة الطاقة.

مهمة المكونات الهيكلية هي مضاعفة بطارية السيارة في تبديد الوزن – مسألة أخرى تثبت فيها لامبورجيني أن التكنولوجيا الحالية ليست عند أدنى المستويات التي وصلت إليها الشركة.

وما تبقى من السيارة تم صنعه من ألياف الكربون، على الرغم من أن أجهزة الإستشعار تسمح للسيارة بمراقبة السلامة الهيكلية للجسم الخاص بها، والكشف عن الأضرار والشقوق في هيكل السيارة.

ومن دون نظام دفع رباعي تقليدي يعمل على دفع السيارة قدماً، تمكنت لامبورغيني من تصميم جسم السيارة بما يتناسب مع الديناميكا الهوائية. هذا هو مجال آخر يبرز المزيد من التطوير، كما تبدو السيارة.

وتقول لامبورجيني أن “اعتماد مجموعة الطاقة الكهربائية يتطلب تحديد صوت قادر على استبدال محرك اليوم V12″، على الرغم من أنها لم تذهب بعيداً حتى الآن في شرح أي نوع من الصوت سوف يقوم هذا المفهوم بإنتاجه.

يشار إلى أن لامبورجيني كانت قد قامت بإطلاق سيارة أفينتادور خلال معرض فرانكفورت للسيارات في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وتستمد أفينتادور S رودستر قوتها من محرك V12 من الشركة سعة 6.5 ليتر والذي ينتج طاقة توازي قوة 730 حصان وعزم الدوران يصل إلى 509 رطل بالقدم. الطاقة في هذه السيارة موجهة نحو جميع العجلات الأربع من خلال طريق ناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من 7 سرعات.

هذه الأرقام تمكن هذه السيارة من التسارع وصولأً إلى 100 كلم في الساعة من حالة الثبات بغضون ثلاث ثوان فقط. في حين أن سرعتها القصوى تبلغ 350 كلم في الساعة.

تتميز هذه السيارة وعلى غرار نموذج الكوبيه بأنها مزودة بأربعة أنماط للقيادة مع وجود جناح خلفي نشط مع  بعض الإضافات الإيرودينامية لزيادة القوة السفلية بنسبة 130٪ عن السيارة السابقة هذا إضافة إلى أنها سيارة ذات سقف قابل للكشف.

المصدر: Auto Car


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن