إقرأ المزيد
مرسيدس AMG بروجكت وان نحو توليد نصف وزنها من الطاقة السفلية
شارك   |
مرسيدس AMG

سوف تقوم سيارة بروجكت وان القادمة من مرسيدس AMG بتوليد حوالي 675 كيلوغراما من الطاقة السفلية الأيروديناميكية، على الرغم من عدم وجود جناح خلفي ثابت ضخم كما هو الحال في سيارة ماكلارين سينا التي تم الكشف عنها مؤخرا.

وفي هذا الإطار قال رئيس آي أم جي توبياس مورز أن الطاقة السفلية التي يتم توليدها ستكون “ما يقرب من نصف وزن السيارة” وأكد أن سيارة بروجكت وان سوف تزن بين 1300 كلغ و1400 كلغ، وليس 1200 كلغ وفقاً لما تم ذكره في تقارير سابقة.

ومع الأخذ بنقطة 1350 كيلوغراما الوسطية فإن هذا الأمر يشير إلى أن السيارة ستنتج على الأرجح حوالي 675 كيلوغراما من القوة السفلية، وهو ما قد يقل عن ما تدعيه سينا من الطاقة السفلية التي تبلغ 800 كيلوجرام، ولكن الأمر يبدو مثيرا للإعجاب بالنظر إلى الشكل الأنيق الذي تتميز به بروجكت ومع الأخذ بعين الإعتبار المفسد الخلفي النشط الأقل بروزا.

ومع ذلك فليس من الواضح بعد ما هي السرعة التي سيتم إنتاجها من خلال هذا الرقم: ففي سيارة سينا، تبلغ السرعة 155 ميلاً في الساعة. وكما هو الحال مع سينا وفورد جي تي، فإن سائق سيارة بروجكت وان سوف يكون قادراً على خفض السيارة للقيادة على المسار، وزيادة كمية القوة السفلية المتولدة تحتها.

هذا الأمر مجرد حقيقة واحدة من بين عدد من الحقائق حول سيارة الهايبركار التي ظهرت منذ إطلاقها في العام الماضي خلال معرض فرانكفورت للسيارات.

وكمثال على ذلك، ذكر مورس بوضوح تام أن إنتاج طاقة الـ1000 حصان التي تم الحديث عنها لهذه السيارة يأتي فقط من محرك الديزل الهجين سعة 1.6 ليتر الذي يقوم بإنتاج هذه الطاقة على مقياس القوة في الوقت الحالي بينما سوف يكون ناتجه الفعلي أكثر بكثير من ذلك.

لكن وفي نهاية المطاف، قال مورس انه يتوقع انها ستكون أقل من 1100 حصان، لكنه لم يعرف حتى الآن الرقم الفعلي على أرض الواقع.

ووفقاً لاندي كويل، رئيس قسم محركات السيارات عالية الأداء في مرسيدس، فإن أكبر التحديات مع المحرك ليس جعله موثوقاً ولا تكيفه مع استخدام السيارة على الطرق، قائلاً انه سوف يتباطأ في العمل خلال ازدحام المرور في دبي في منتصف الصيف من دون أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة.

من ناحيته أكد مورز أنه على الرغم من أن سعر السيارة يبلغ حوالي 2.4 مليون جنيه استرليني، فقد تلقت AMG 1100 طلبا من العملاء لشراء الـ 275 وحدة التي سيتم بناؤها.

المصدر: Auto Car


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن