January 07, 2015

مرسيدس تكشف عن صالون فخم يسير على عجلات !

صالون فخم يسير على عجلات، كشفت عنه شركة مرسيدس-بنز الألمانية في سيارة مستقبلية ذاتية القيادة تحت اسم  015 Mercedes-Benz F 015، وذلك في افتتاح معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015 بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

السيارة الفاخرة التي تعمل بخلايا الوقود تسير من دون سائق ويمكن قيادتها إما آليا أو يدويا، وتضم مقصورة واسعة تكاد تكون غرفة جلوس لأربعة أشخاص.

وفي حالة توقف السيارة فإنه يمكن إدارة مقاعدها الأربعة الذاتية الحركة لتصبح مواجهة لبعضها. كما تم تزويدها  بـ 6 شاشات عرض رقمية تعمل باللمس أو الإيماءات أو تتبع العيون، موزعة على كافة المقصورة للاتصال بالعالم الخارجي.

كما صممت السيارة لتكون خفيفة الوزن وذات هيكل مضاد للصدمات من ألياف الكربون والألومنيوم والصلب، مع محرك إلكتروني يعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني.

وتزود مرسيدس حاليا العديد من المركبات التي تنتجها بمجموعة متنوعة من أنظمة القيادة شبه الآلية، بما في ذلك المساعدة على ركن السيارات، والمساعدة أثناء الازدحام المروري. هذا وتركز شركات صناعة السيارات الألمانية بدرجة كبيرة على ابتكار أنظمة آلية منها أجهزة المكابح والتوجيه، الأمر الذي يجعل السيارات أكثر أمنا وسلاسة في تشغيلها.

أهم المقالات