إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز F 500 الإختبارية التي تحتوي على العديد من التقنيات السابقة لوقتها
شارك   |
ستتوفر في سيارات المستقبل والتي تبرز منها مرسيدس-بنز F 500 الإختبارية التي كانت تحتوي على بعض التقنيات التي سيجري إستخدامها في الطرازات اللاحقة

تمتلك مرسيدس-بنز سلسلة من الطرازات الإختبارية وهي F، الغاية من هذه الطرازات هي توفير تصور مستقبلي عن التقنيات التي ستتوفر في سيارات المستقبل والتي تبرز منها مرسيدس-بنز F 500 الإختبارية التي كانت تحتوي على بعض التقنيات التي سيجري إستخدامها في الطرازات اللاحقة كما أن النجمة الثلاثية تقوم بإجراء الأبحاث من خلال هذه الفئة من السيارات.

جرى الكشف عن مرسيدس-بنز F 500 الإختبارية خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات لعام 2003، بالطبع كباقي السيارات من سلسلة طرازات F فإن الغاية من هذه السيارة هي عكس التصور المستقبلي للسيارات، من أبرز التقنيات التي كانت تحتوي عليها هي نظام الرؤية الليلي وهو ما ظهر تجاريا في الفئة S طراز “W221” الذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 2005-2013.

مرسيدس-بنز F 500 الإختبارية

أبرز ميزات نظام الرؤية الليلي في مرسيدس-بنز F 500 الإختبارية هو أنه يمكن من عرض مسافة تصل لغاية 150 متر أثناء القيادة في الظلام وهو ما يساعد في اجتياز العوائق وأيضا الحد بشكل كبير من الحوادث التي قد تحصل بسبب عدم توفر الرؤية الكافية.

ميكانيكيا تحتوي مرسيدس-بنز F 500 الإختبارية على محرك ديزل بسعة 4.0 ليتر قادر على انتاج 250 حصان ويوجد أيضا بمحرك كهربائي بقوة 68 حصان، ناتج القوة الإجمالية يبلغ 318 حصان وهو ما يجعلها توفر عزما هائلا كما أنها مهدت الطريق أمام وجود محركات الديزل الهجينة.

يتميز تصميم مرسيدس-بنز F 500 الإختبارية بالنمط الإنسيابي كما تبرز الأبواب المتعاكسة لكن وجود الإطار الخارجي لها وهو ما يعطيها طابعا رياضيا مميزا.

مرسيدس-بنز F 500 الإختبارية

من النواحي التي تزيد من جمالية التصميم في مرسيدس-بنز F 500 الإختبارية وجود السقف الزجاجي الذي يغطي المقصورة وهو ما يعطي السيارة رونقا مميزا للغاية مع وجود الدعائم التي تساعد في ثباته.

مقصورة مرسيدس-بنز F 500 الإختبارية تحتوي على أزرار للتحكم في كافة الوظائف حيث يوجد أزرار للتحكم في التكييف وأيضا من أجل تحريك السيارة للأمام والخلف عوضا عن المقبض التقليدي لعلبة التروس، المقود يشبة بشكل كبير نظيره الموجود في الطائرات كما أن الأزرار تتوزع على كلا الجهتين كما يبرز زر التحكم بالأوامر الصوتية.

ستتوفر في سيارات المستقبل والتي تبرز منها مرسيدس-بنز F 500 الإختبارية التي كانت تحتوي على بعض التقنيات التي سيجري إستخدامها في الطرازات اللاحقة

من الأمور التي تبرز في مرسيدس-بنز F 500 الإختبارية هي لوحة العدادات التي تشبه العدادات التقليدية لكنها في الواقع رقمية بالكامل.


Mohammed Bulbul

قارن