December 03, 2019

مرسيدس-بنز AMG فيجن GT الإختبارية : أولى السيارات الإفتراضية

تمثل مرسيدس-بنز AMG فيجن GT الإختبارية  شرارة السيارات الإفتراضية المخصصة للعبة المحاكاة الشهيرة والتي لا يوجد منها أي نسخة صالحة للسير على الطرقات العامة.

تمثل مرسيدس-بنز AMG فيجن GT الإختبارية شرارة السيارات الإفتراصية التي يتم تطويرها خصيصا للعبة المحاكاة الشهيرة جران توريزمو وتحديدا الجزء السادس منها الذي ظهر عام 2013 وأيضا في لعبة جران توريزمو سبورت الحالية.

مرسيدس-بنز AMG فيجن GT

تعكس سيارة فيجن GT الإختبارية مقدار الخبرة الواسعة التي يتمتع بها كلا من المصممين والمهندسين لدى مرسيدس-بنز وأيضا الفرع الرباضي AMG، ما يساعد في تميز التصميم هو عدم وجود أي قيود مفروضة.

مرسيدس-بنز AMG فيجن GT

جرى استلهام نمط التصميم العام للسيارة من أكثر طرازات النجمة الثلاثية تميزا وهي “300SL” ذات الأبواب المجنحة والتي تم انتاجها في خمسينيات القرن الماضي.

مرسيدس-بنز AMG فيجن GT

تبرز مقدمة السيارة الإختبارية بفضل وجود المصابيح الأمامية الرفيعة والعاملة بتقنية ليد مما يساعد في تعزيز الطابع الشرس الذي تتمتع به السيارة وأيضا شبكة التهوئة الكبيرة والمحاطة بإطار من الكروم للمزيد من التألق.

من ضمن ما يساعد في إضفاء التميز على الجهة الأمامية وجود الحافة المكونة من ألياف الكربون وهو ما يساعد في تشتيت الهواء بفاعلية أفضل بشكل ملحوظ جدا.

مرسيدس-بنز AMG فيجن GT

الجهة الجانبية من السيارة تتمتع بتصميم إنسيابي بشكل كبير جدا وهو ما يساعد في إختراق الهواء بأفضل صورة ممكنة، بجانب ذلك يساعد في تعزيز الإنسيابية وجود أقواس العجلات المنتفخة والتي تستوعب العجلات بكل سهولة وأيضا وجود شارة GT على الحافة الجانبية.

مرسيدس-بنز AMG فيجن GT

جرى التخلي عن المرايا التقليدية المثبتة على الجوانب الأمامية للسيارة لصالح زوج من الكاميرات التي تعكس الصورة عبر زوج من الشاشات داخل المقصورة مما يساعد على توفير مجال رؤية ثابت.

عند ذكر طراز جرى استلهام تصميمه من سيارة مرسيدس-بنز 300SL لا بد من التطرق للأبواب المجنحة وهي كانت السمة الأبرز لهذا الطراز كما أنها أيضا توفرت في طراز SLS AMG.

مرسيدس-بنز AMG فيجن GT

تحتوي الجهة الخلفية على مصباح ليد رفيع يمتد بوضعية أفقية يحتوي بدوره على مصابيح الرجوع للخلف وأيضا إشارات الإنعطاف، بجانب ذلك يبرز الجناح الذي يرتفع بشكل آلي عند بلوغ سرعة معينة مما يساعد على تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل.

من ضمن ما يميز تصميم الجهة الخلفية من مرسيدس-بنز AMG فيجن GT الإختبارية وجود 8 مخارج عادم لكن جرى توزيعها على محيط المصابيح الخلفية بطريقة فنية للغاية توفر طابعا فريدا من نوعه.

مرسيدس-بنز AMG فيجن GT

ميكانيكيا يوجد في الجهة الأمامية للسيارة محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.5 ليتر، ناتج القوة يبلغ 585 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 800 نيوتن متر بفضل وجود زوج من شواحن التيربو، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب.

مرسيدس-بنز AMG فيجن GT

تتمتع مرسيدس-بنز AMG فيجن GT الإختبارية بوزن خفيف يبلغ 1385 كجم فقط وذلك بسبب الإستعانة بمزيج ما بين الألمنيوم وألياف الكربون وهو الأمر الذي بدوره ينعكس إيجابيا على الأداء العام للسيارة.

 

أهم المقالات