إقرأ المزيد
مازيراتي بيرد كايج الإختبارية للإحتفال بـ75 عاما على تأسيس بيننفارينا
شارك   |
مازيراتي بيرد كايج الإختبارية

مازيراتي بيرد كايج الإختبارية هي بالأساس من تطوير استوديو بيننفارينا أحد أشهر دور تصميم السيارات في إيطاليا، تستعين السيارة بالعديد من المكونات من طرازات مازيراتي وفيراري.

جرى الكشف عن مازيراتي بيرد كايج الإختبارية خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 2005، الغاية من هذه السيارة هي الإحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين على تأسيس بيننفارينا.

مازيراتي بيرد كايج الإختبارية

تستعين سيارة بيرد كايج الإختبارية بقاعدة العجلات الخاصة بكلا من فيراري إنزو ومازيراتي MC-12 وهو الأمر الذي ساعد بتوفير بعض الوقت في التطوير.

من ضمن المكونات التي جرى الإستعانة بها كذلك من فيراري ومازيراتي هي المحرك المكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر، تم التعديل على إعدادات الضبط ليتمكن من انتاج 700 حصان.

نقل القوة للعجلات الخلفية يجري من خلال علبة تروس شبه يدوية مكونة من 6 نسب يمكن تعشيقها من خلال زوج المقابض خلف المقود وهو ما يساعد في الحد من هدر الطاقة الموجهة للعجلات.

تتمتع الجهة الأمامية من مازيراتي بيرد كايج الإختبارية بتصميم شرس يبرز من خلال شبكة التهوئة المتعددة الأذرع بالوضعية العامودية وهي السمة الخاصة بالسيارات التي تحمل شعار مازيراتي بجانب المصابيح الأمامية الرفيعة.

مازيراتي بيرد كايج الإختبارية

أبرز ميزات مازيراتي بيرد كايج الإختبارية هي طبعا القطعة الكبيرة التي تفتح للأعلى والتي تحتل حيزا كبيرا في الجهة الأمامية العلوية من السيارة وهي على غرار سيارات أفلام الخيال العلمي علما أن ذلك يجب أن يتم لدخول وخروج الركاب من وإلى السيارة.مازيراتي بيرد كايج الإختبارية

الجهة الجانبية بدورها تتمتع بتصميم غاية في الإنسيابية بالتزامن مع وجود الفقاعة الزجاجية في الأعلى مما يساهم بدوره في توفير طابع فريد يليق بسيارة اختبارية.

مازيراتي بيرد كايج الإختبارية

المصابيح الخلفية الكبيرة بالوضعية الأفقية هي السمة الأبرز للجهة الخلفية من السيارة وهو ما يساعد في توفير التميز المطلوب، تبرز أنابيب مخارج العادم المزدوجة في الجهة الوسطية من السيارة وبالوضعية العامودية مما يوفر مظهرا فريدا من نوعه.

مازيراتي بيرد كايج الإختبارية

مقصورة السيارة الإختبارية لا تقل فرادة أبدا، السبب في ذلك هو دمج لوحة العدادات مع المقود مما يوفر تصميما شبيها بسيارات السباق فيما يمكن ملاحظة وجود اللوح البلاستيكي في أعلى لوحة القيادة الوسطية الذي يمثل شاشة نظام المعلومات.

مازيراتي بيرد كايج الإختبارية

تعود تسمية بيرد كيج “Birdcage” بالأساس لإحدى سيارات مازيراتي المخصصة للسباقات تيبو 61 لكن بسبب التصميم الأنبوبي الذي تمتعت به السيارة فإن ذلك دفع منظمي السباقات لإطلاق هذا اللقب.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن