إقرأ المزيد
مازدا مونو بوستو الاختبارية ذات تصميم سبيدستر
شارك   |
مازدا مونو بوستو الاختبارية

في فترة الخمسينيات من القرن الماضي انتشرت موضة تصميم سبيدستر لدى العديد من صانعي السيارات وهي تشير إلى وجود زجاج أمامي صغير الحجم وهو ما تم استخدامه في سيارات السباقات في الغالب، مازدا مونو بوستو الاختبارية ظهرت عام 2000 لتعكس حنين البعض لموضة التصميم الكلاسيكية بطابع عصري.

ظهرت مازدا مونو بوستو الاختبارية خلال معرض سيما لعام 2000، تستعين السيارة بشكل واضح بالمكونات من طراز MX-5 وتحديدا الجيل الثاني الذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 1998-2005 حيث يمكن ملاحظة المصابيح الأمامية والخلفية المماثلة لطراز الانتاج التجاري.

مازدا مونو بوستو الاختبارية

مازدا مونو بوستو الاختبارية تتميز من خلال وجود زجاج أمامي صغير للغاية حيث تم استلهام هذه الفكرة من سيارتي جاكوار D-Type ولوتس 11 التي شاركتا سابقا في سباقات التحمل، يمكن ملاحظة وجود حيز السائق فقط فيما جرى إلغاء الحيز المخصص للراكب، يبرز خلف السائق القوس المخصص للوقاية في حال حدوث حادث إنقلاب كما أن السيارة بالكامل تتزين باللون الأحمر مما يجعلها شبيهة بعض الشيء بسيارات فيراري الكلاسيكية، العجلات كبيرة الحجم قياس 18 بوصة تعزز من رونق السيارة.

مازدا مونو بوستو الاختبارية

مقصورة مازدا مونو بوستو الاختبارية بسيطة للغاية حيث يوجد فقط مقعد السائق ذو التصميم الرياضي من شركة سباركو والمقود من شركة مومو وعدادي نطاق دورات المحرك والسرعة فقط على غرار سيارات السباق الكلاسيكية في السابق.

مازدا مونو بوستو الاختبارية

ميكانيكيا المحرك في مازدا مونو بوستو الاختبارية هو ذاته الموجود في طراز MX-5 المكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 1.8 ليتر، الفارق يكمن في وجود شاحن تيربو في الطراز الاختباري وهو ما مكن من انتاج 190 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 330 نيوتن.متر، قد تبدو هذه الأرقام ضئيلة لكن الوزن الخفيف للسيارة سيمكنها حتما من توفير أداء لافت للغاية .

مازدا مونو بوستو الاختبارية

يجدر الذكر أن مازدا مونو بوستو الاختبارية تم عرضها فقط كسيارة اختبارية لعكس الحنين لأجواء الماضي خاصة حقبة الخمسينيات التي شهدت بروز علامات سيارات جديدة على الساحة وهما بورشه وفيراري، قامت فيراري باستعراض طرازي مونزا SP1 ومونزا SP2 خلال عام 2018 وهما أيضا يتمتعان بزجاج أمامي صغير.

 


Avatar
Hamzeh Pshouq

قارن