إقرأ المزيد
مازدا إيبوكا الإختبارية ذات التصميم المميز
شارك   |
إيبوكا الإختبارية

من ضمن ما يميز السيارات الإختبارية عموما هو أنه يوجد غاية محددة مثل الإحتفال بذكرى معينة أو لعرض فكرة تكنولوجية أو تصميمية محددة، من ضمن هذه السيارات تبرز مازدا إيبوكا الإختبارية التي تتمتع بتصميم مميز بالمقارنة مع طراز MX-5 الأصلي.

ظهرت مازدا إيبوكا الإختبارية في معرض طوكيو للسيارات عام 2003 حيث أن الغاية منه توفير طراز يصل ما بين الماضي والحاضر بطريقة مميزة للغاية كما أنه كان يتم الإستعداد لتحضير الجيل الثالث من طراز MX-5 وبالتالي لا بد من توفير لمحة عما يمكن أن يتوفر به.

إيبوكا الإختبارية

تبرز مقدمة مازدا إيبوكا الإختبارية من خلال المصابيح الأمامية البيضاوية التي تشبه بشكل كبير نظيرتها في الجيل الثالث من طراز MX-5 لكن بالطبع مع وجود بعض الفروقات والتي تتلخص في التصميم الخارجي.

إيبوكا الإختبارية

من ضمن ما يميز الجهة الأمامية في مازدا إيبوكا الإختبارية هو وجود غطاء المحرك الأمامي والذي يفتح بشكل معاكس وهو ما يعطي طابعا مميزا للسيارة كما أنه يمكن ملاحظة وجود خط مائل في الجهة الداخلية من الغطاء.

إيبوكا الإختبارية

ما يمكن أيضا ملاحظته في مازدا إيبوكا الإختبارية هو وجود الزجاج الأمامي والنوافذ بتصميم مخالف للطرازات المكشوفة الإعتيادية حيث أن ذلك أمر طبيعي لتمييزها كسيارة اختبارية.

إيبوكا الإختبارية

الناحية الجانبية من مازدا إيبوكا الإختبارية تتميز من خلال خلوها من أية خطوط جانبية على الإطلاق كما تبرز العجلات بقياس 18 بوصة الخماسية الأذرع مما يوفر بعضا من الطابع الرياضي.

إيبوكا الإختبارية

من الخلف تتميز مازدا إيبوكا الإختبارية بسبب وجود مخارج العادم داخل الجهة الوسطية من الصادم الخلفي فيما يمكن ملاحظة وجود فتحات التهوئة المحيطة بها وأيضا المصابيح الخلفية البيضاوية المجوفة.

إيبوكا الإختبارية

مقصورة مازدا إيبوكا الإختبارية في المقابل تتميز بتصميمها البسيط للغاية حيث يبرز الألمنيوم في أغلب النواحي خاصة في الحيز الفاصل بين المقاعد كما يمكن أيضا ملاحظة العدادات البسيطة للغاية، الجدير بالذكر أن البساطة هي السمة المرافقة لمقصورة طراز MX-5 منذ إنطلاقه عام 1989.

إيبوكا الإختبارية

ميكانيكيا تحتوي مازدا إيبوكا الإختبارية على محرك هجين مكون من محرك بنزين مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.6 ليتر بجانب وجود محرك كهربائي، ناتج القوة يبلغ 180 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 180 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب تنقل العزم للعجلات الخلفية.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن