يناير 15, 2015

للمرة الأولى.. مركبة عسكرية إماراتية بقوة النمور المفترسة

تمتلك دولة الامارات العديد من التقنيات والمعارف العلمية التي تتيح لها التألق وجذب أنظار العام نحوها، وبتعاون مع الشركات الجزائرية استطاعت هذه الدولة المتميزة اطلاق نموذجا جديدا لمركبة عسكرية خارقة.

فقد توصل هذا التعاون الى إنتاج أول سيارة مصفحة مضادة للرصاص والألغام والتي أطلق عليها اسم “نمر” في إحدى النجاحات الجديدة التي ستضاف لسجل انجازات الدولتين الشقيقتين.

هذا وكان لشركة “النمر” الاماراتية أن أعلنت حصولها على شهادة “STANAG 4569 من المستوى 3″ المرموقة، والصادرة من جهة مستقلة ومعتمدة لاختبار الآليات الحديثة، وذلك عن آليتها الدفاعية لنقل الأفراد 6X6.

وتتميز هذه السيارة الجديدة بالكثير من الامكانيات المعززة للسلامة كونها محاطة بالكامل بالسيراميك لحمايتها ضد أكثر الأسلحة فتكا في العالم، كما تتميز أنها بالحماية من الألغام الأرضية بما يعادل انفجار 6 كيلوغرام من مادة TNT تحت عجلاتها، وتوفر نظام الحماية الباليستية من المستوى الثالث والرابع.

يشار الى أن وزن هذه السيارة يصل الى 6700 كلغ، وهي مزودة بمحرك جبار بقوة 320 حصانا متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات وتصل سرعتها القصوى الى 135 كم فى الساعة ويمكنها حمل 8 أشخاص.

وما يزيد هذه السيارة تميزا هو انها مزودة بجهاز لتحديد المواقع ويمكن استخدامها لأغراض مختلفة حيث من نقل أغراض عسكرية،الىمركز للقيادة، أو سيارة اسعاف، بالاضافة لاستخدامها كحاملة جند.

يشار الى انه تم انتاج هذه السيارة التي تنافس المركبات العسكرية الاماراتية من نوع “هامر”، وقد تم بيعها لبعض الدول العربية التي علم منها الأردن.

أهم المقالات