December 30, 2019

لكزس LS لاندوليه فريدة من نوعها بالمقارنة مع بقية سيارات لكزس

لكزس LS لاندوليه ربما لم يسمع عنها أو شاهدها أحد من قبل لسبب بسيط وهو أنه جرى صنعها خصيصا للأسرة الحاكمة في إمارة موناكو للإحتفال بمراسم الزفاف على متنها.

تتميز لكزس LS لاندوليه بالمقارنة مع طراز LS القياسي بسبب وجود القطعة الشفافة التي حلت مكان السقف في الجهة الخلفية من المقصورة لكن ذلك لم يكن بالأمر السهل.

لكزس LS لاندوليه

تطلب إنجاز القطعة الشفافة المكونة من مواد البولي-كربونات التي تم تركيبها مكان السقف 2000 ساعة من العمل الشاق للخروج بالنتيجة المرغوبة علما أن ذلك تم بالتعاون مع ورشة مختصة بالتعديلات الفريدة من نوعها الموجودة في بلجيكا.

لكزس LS لاندوليه

بالطبع المشكلة الأكبر عند نزع جزء من السقف تكمن في افتقار الهيكل للصلابة المطلوبة لكن حتما جرى التعويض من خلال الدعائم في الداخل من أجل الحل الملائم لذلك.

يبلغ وزن السقف الشفاف 26 كجم كما أن سماكته تبلغ فقط 0.8 سم مما جعل مسألة صنعه وتركيبه أمرا ليس بالسهل أبدا خاصة بسبب أنه يجب توفر درجة عالية من الحرارة إلا أنه تم ذلك بجدارة، يتكون السقف من قطعة واحدة فقط وبدون وجود أي دعائم لتعزيز الصلابة.

لكزس LS لاندوليه

ميكانيكيا تحتوي لكزس LS لاندوليه على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر يتصل بمحرك هجين مما يساعد على انتاج 440 حصان، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل القوة للعجلات الأربعة.

لكزس LS لاندوليه

قد يثير اسم لاندوليه في إحدى طرازات لكزس استغراب البعض حيث أن التسمية بالأساس تستخدمها مرسيدس-بنز لطرازاتها التي يمكن كشف الجزء الخلفي منها من أجل المزيد من الرفاهية ويجري انتاجها بعدد محدود جدا وهو ما ظهر في كلا من طرازي 600 الكلاسيكي و الفئة G بعدد 99 وحدة.

بالطبع وبفضل وجود السقف الشفاف في الجهة الخلفية من المقصورة عوضا عن نظيره المعدني فإن ذلك من شأنه أن يمنح السيارة مظهرا فريدا من نوعه يليق بأحد أفراد الأسرة الحاكمة في إمارة موناكو.

لكزس LS لاندوليه

جرى استخدام هذه السيارة أثناء مراسم زفاف الأمير ألبرت الثاني وذلك لنقله من القصر إلى مكان الزفاف ثم جرى بعد ذلك عرض لكزس LS لاندوليه في متحف الحياة البحرية داخل الإمارة.

 

 

أهم المقالات