إقرأ المزيد
لامبورجيني مارزال الإختبارية ذات الأفكار الثورية
شارك   |
لامبورجيني مارزال الإختبارية

شركة لامبورجيني هي من الشركات التي تحتوي على أرشيف لا يستهان به من السيارات الإختبارية على مدى تاريخها حيث أن بعض هذه النماذج كانت تعرض لإستعراض فكرة مهينة في التصميم أو لم تخرج للإنتاج بسبب الأزمة المالية التي كانت تعاني منها علامة الثور الهائج في تسعينيات القرن الماضي، من هذه النماذج تبرز لدينا لامبورجيني مارزال الإختبارية .

تم الكشف عن لامبورجيني مارزال الإختبارية خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 1967 حيث كانت شركة لامبورجيني آنذاك حديثة العهد وكانت بمثابة الرد المتعجرف الذي تلقاه المؤسس فيروتشيو لامبورجيني من قبل إنزو فيراري، ظهرت السيارة على الطرقات لمرة واحدة فقط خلال فعاليات جائزة موناكو الكبرى للفورميولا1 في ذات العام.

لامبورجيني مارزال الإختبارية

تولى تصميم لامبورجيني مارزال الإختبارية المصمم ذو الأفكار الثورية وهو مارسيلو جانديني الذي تولى لاحقا تصميم إحدى أكثر السيارات تميزا في لامبورجيني وهي كونتاش حيث أنه كان يؤمن بالتميز الذي توفره الأبواب التي تفتح للأعلى، باتت هذه الأبواب هي السمة التي تميز طرازات الثور الهائج حتى يومنا هذا وأيضا ظهر ذات النمط من الأبواب على سيارة بوجاتي EB 110.

لامبورجيني مارزال الإختبارية

تبزر مقدمة لامبورجيني مارزال الإختبارية من خلال المصابيح الأمامية السداسية وهو ما كان يعتبر أمرا خارجا عن المألوف في ستينيات القرن الماضي كما تبرز المقدمة المسطحة للغاية.

لامبورجيني مارزال الإختبارية

لامبورجيني مارزال الإختبارية

الجوانب في لامبورجيني مارزال الإختبارية تتميز بجدارة بسبب الأبواب التي يتكون معظمها من الزجاج وهو ما كان السمة الأبرز كما أن هذه الأبواب كانت تفتح بشكل جانبي وللأعلى على غرار نمط “Gullwing”.

لامبورجيني مارزال الإختبارية

لامبورجيني مارزال الإختبارية

الجهة الخلفية في لامبورجيني مارزال الإختبارية يمكن وصف تصميمها بالغريب بعض الشيء، السبب في ذلك يعود لوضعية الشفرات بطريقة غير معهودة من قبل وهو ما دفع البعض لوصفها بالغريبة والخارجة عن المألوف.

لامبورجيني مارزال الإختبارية

مقصورة لامبورجيني مارزال الإختبارية تتمتع بتصميم غريب لكنه يليق بسيارة اختبارية، لوحة القيادة تحتوي على التجهيزات داخل أجزاء سداسية اَلأضلاع وهو ما يمكن اعتباره ثوريا للغاية وهي ذات الصفة التي تنطبق على المقود.

لامبورجيني مارزال الإختبارية

تحتوي لامبورجيني مارزال الإختبارية على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 2.0 ليتر وهو نصف المحرك في طراز ميورا، ناتج القوة بلغ 175 حصان وكان يتم نقل القوة عبر علبة تروس يدوية مكونة من 5 نسب تنقل القوة للعجلات الخلفية.


Mohammed Bulbul

قارن