فبراير 13, 2019

لامبورجيني إيجويستا الاختبارية المصممة للإحتفال باليوبيل الذهبي لشركة لامبورجيني

مرور 50 عام على تأسيس شركة سيارات أمر يستحق الإحتفال به خاصة عندما يتم ذكر علامة سيارات كانت الغاية الرئيسية منها منافسة فيراري بعد الرد المتعجرف من قبل إنزو فيراري على فيروتشيو لامبورجيني، لامبورجيني إيجويستا الاختبارية جرى عرضها عام 2013 لتذكير جمهور عالم السيارات بمرور 50 عام على تأسيس علامة لامبورجيني.

جرى الكشف عن لامبورجيني إيجويستا الاختبارية خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2013، معرض جنيف للسيارات يعد من أهم معارض السيارات على مستوى العالم وبالتالي استغلت شركة لامبورجيني ذلك للكشف عن سيارة ذات تصميم مستوحى من مروحية اباتشي المقاتلة وهو ما يليق للإحتفال باليوبيل الذهبي لعلامة الثور الهائج.

لامبورجيني إيجويستا الاختبارية

تتميز لامبورجيني إيجويستا الاختبارية بتصميمها الثوري للغاية حيث أنها تحتوي على نمط تصميم لم يعهده أحد من قبل، تبرز الخطوط العامة التي تشير إلى تصميم شرس جدا، أفضل ما يمكن استخدامه لوصف المقدمة هو أنها تشبه المركبات الفضائية في أفلام الخيال العلمي، الجوانب تبرز بفضل وجود الخطوط البارزة على عدة مستويات وتعزز من الشراسة.

لامبورجيني إيجويستا الاختبارية

الجهة الخلفية في لامبورجيني إيجويستا الاختبارية لا تقل شراسة عن نظيرتها الأمامية، يبرز الجناح الخلفي المقسوم لجزئين وهو ما يمكن تشبيهه بنظيره الموجود في باجاني هوايرا، المصابيح الخلفية رفيعة للغاية وهو أمر طبيعي لسيارة اختبارية لا يوجد رغبة في انتاجها، الأمر الأكثر جنونا في الجهة الخلفية هو مخارج العادم كبيرة الحجم.

لامبورجيني إيجويستا الاختبارية

إذا كان كل ما سبق ذكره عن لامبورجيني إيجويستا الاختبارية لا يثير الحماس فيجب النظر لطريقة دخول المقصورة حيث أن الكتلة الزجاجية الموجودة ترتفع للأعلى كقطعة واحدة وهو ما يشبه الطائرات الحربية.

لامبورجيني إيجويستا الاختبارية

سيارة لامبورجيني إيجويستا الاختبارية هي أحادية المقعد، أبرز ما يميز المقصورة هو المقود ذو التصميم الشبيه بالطائرات المقاتلة كما تبرز لوحة العدادات التي تعرض السرعة ونطاق دورات المحرك وأيضا مراقبة مستوى الهواء في الإطارات ومعرفة مستوى ضغط الجاذبية للأسفل، في أعلى لوحة العدادات تبرز شاشة خضراء تشبه الشاشة التي تشير للهدف في الطائرات الحربية.

لامبورجيني إيجويستا الاختبارية

من الناحية الميكانيكية تستعين لامبورجيني إيجويستا الاختبارية بمحرك طراز جالاردو وهو مكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.2 ليتر وينتج 600 حصان.  

أهم المقالات