إقرأ المزيد
كيا فورتي 2019 تحصل على ناقل حركة متغير ذكي IVT.. والتفاصيل!
شارك   |

تدخل كيا فورتي 2019 الجديدة كليا جيلها الثالث بتصميم خارجي أكثر جمالا وميزات تقنية وتكنولوجية مرغوبة جدا لداخلية السيارة. وبفضل عدد من التحسينات المهمة وتزويد المركبة بتقنيات متطورة مساعدة للسائق، باتت تقدم كيا فورتي 2019 للركاب مستوى أعلى من الراحة داخل مقصورة تعتبر الأرقى بين كل السيارات في فئتها.

وباعتبارها واحدة من أكثر موديلات كيا مبيعا، باتت تملك سيارة السيدان المدمجة قدرة تنافسية عالية بفضل التحسينات التي أدخلت عليها في التصميم من جهة، وإتاحة المساحات الداخلية بدمج المحتويات من جهة أخرى، ما يجعلها أكثر جاذبية للسائقين الذين يبحثون عما يستوعب نمط حياتهم المتنوع.

في المقابل، طورت كيا فورتي 2019 نظام استهلاك الوقود في عدد الأميال المقطوعة لكل جالون، بالاستفادة من نظام توليد الطاقة والحركة الجديد كليا الذي يعتمد على نظام ناقل الحركة المتغير الذكي (IVT) المصمم لأول مرة داخل شركة كيا، والذي صمم لزيادة كفاءة استهلاك الوقود بما يقدر بـ 35 ميل تقطعها السيارة في كل جالون عند القيادة.

 

نظام ناقل الحركة

سيارة كيا فورتي 2019 التي ظهرت للمرة الأولى في العالم خلال فعاليات معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2018، حصلت على محرك من الجيل الثاني، سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات “Nu” يعتمد على تقنية دورة أتكينسون (Atkinson Cycle) ونظام إعادة تدوير غازات العادم المبرد EGR للمساعدة في تعزيز كفاءة الوقود.

ويمكن ربط المحرك الجديد إما بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة متغير ذكي جديد كليا “IVT” من شركة كيا. ويعتبر هذا المحرك وناقل الحركة المتغير الذكي (IVT) المدمج هما الأول من نوعهما في مجموعة جديدة من أنظمة توليد ونقل الحركة ذات الكفاءة العالية “الذكية” التي سوف تستخدم في تشكيلة سيارات كيا في المستقبل.

 

التكنولوجيا في كيا فورتي 2019

كلما أحاطت الشركة المصنعة مقعد السائق بالتقنيات المناسبة وأنظمة اتصال المعلومات والترفيه، كلما ارتفعت نسبة تركيز السائق على الطريق امامه وانخفضت نسب التشتت. وبالتالي، تحتوي كيا فورتي 2019 على:

– شاشة قياسية ملونة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مزودة بنظام “أندرويد أوتو™” وأبل كاربلاي ® ومتكاملة ومتناسقة بدقة مع الكونسول وتقع على خط بصر السائق.

– يتمتع النظام في السيارة بقدرة قراءة الرسائل النصية “SMS” بصوت مسموع من خلال نظام البلوتوث ®، المتصل بالهاتف الذكي.

– تقديم ميزة الشاحن اللاسلكي بدل الحاجة إلى سلك للشحن، متوافق مع أجهزة أندرويد وآبل آي فون 8 وآي إفون إكس.

– نظام صوت متميز بقوة 320 واط من شركة هارمان كاردون يقوم بضخ الموسيقى من خلال فتحة سماعات مكبر صوت فريدة من نوعها على لوحات الأبواب وعبر جميع أنحاء المقصورة.

كما تتمتع السيارة بأنظمة متطورة مساعدة للسائق تجعلها خيارا أكثر قيمة للعملاء من حيث التكلفة، أبرزها: نظام التحذير من التصادم بسبب النقطة العمياء BCW، ونظام الحفاظ على مسار السيارة LKA، مزودة بوحدة المساعدة في عدم الاصطدام الأمامي FCA ونظام التحكم في السرعة الذكي SCC.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

قارن