January 29, 2019

فيراري مايثوس الإختبارية التي لم تكن تعلم بوجودها من قبل

شركة فيراري هي من شركات السيارات التي تمتلك في أرشيفها سيارات اختبارية مميزة لم تسلك خط الإنتاج أما بسبب رغبة الشركة في بقائها ضمن هذه الفئة أو بسبب عدم قبول الإدارة بنمط تصميمها، من هذه السيارات هي فيراري مايثوس الإختبارية.

تميزت فترة نهاية الثمانينيات ومطلع التسعينيات من القرن الماضي بالتصاميم الإنسيابية للسيارات وخاصة السيارات الرياضية، من هذه السيارات هي فيراري مايثوس التي تمتعت بتصميم فائق الإنسيابية بطريقة مميزة تثبت جداراتها بحمل شعار فيراري.

فيراري مايثوس

جرى الكشف عن فيراري مايثوس الإختبارية خلال معرض طوكيو للسيارات عام 1989، تستعين السيارة بقاعدة عجلات طراز تيستاروسا إلا أنه تم بناء الهيكل من مكونات أخف وزنا بالكامل وهو ما ميزها، من ضمن ميزات السيارة هو وجود الجناح الخلفي الذي يتغير ارتفاعه حيث يصل لغاية 30 سم ويميل لغاية 12 درجة مما يساعد في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل من أجل توفير الثبات الكافي للسيارة.

فيراري مايثوس

تتميز فيراري مايثوس الإختبارية بأنها مكشوفة حيث أن لا يوجد لها سقف أو حتى نوافذ جانبية وهو ما يدفع لإعتبارها ضمن فئة بارشيتا من فيراري وهي الفئة التي تتميز بوجود زجاج أمامي صغير الحجم.

تتميز فيراري مايثوس بأنها أعرض بفارق 12.7 سم وأقصر بمقدار 15 سم بالمقارنة مع طراز تسيتاروسا كما أنها أقل ارتفاعا بفارق 7.6 سم، يعود الفارق في العرض بسبب تصميم الجوانب التي باتت تتمتع بفتحات تهوئة أكبر حجما لإدخال المزيد من الهواء لتبريد حجرة المحرك.

فيراري مايثوس

ميكانيكيا تحتوي فيراري مايثوس على محرك مكون من 12 إسطوانة بوضعية بوكسر وهو الذي توفر في طراز تسيتاروسا، ناتج القوة 390 حصان كما أن علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب، تتمتع السيارة بوزن خفيف يبلغ 1252 كجم وهو ما مكنها من التسارع من0-100 كم/س خلال 6.2 ثانية وبلوغ سرعة قصوى قدرها 290 كم/س، قد تعتبر هذه الأرقام ضعيفة لكنها مميزة بالنسبة لسيارة تم عرضها عام 1989.

فيراري مايثوس

قام ساطان بروناي الشهير بشغفه بالسيارات المميزة والفريدة بطلب شراء 2 من فيراري مايثوس إحداها باللون الأحمر وأخرى باللون الأزرق، لم يتم الإفصاح عن السعر لكنه حتما كبير للغاية لا يمكن لأحد سواه تحمل هذه التكلفة.

 

أهم المقالات