إقرأ المزيد
فورد ساينوس الإختبارية التي توفر أقصى درجات العملانية التي يمكن تخيلها
شارك   |
فورد ساينوس الإختبارية

عادة سيارات الهاتشباك تمتاز بحجمها الصغير مما يساعد في تسهيل عملية الركن بأفضل صورة ممكنة، فورد ساينوس الإختبارية تخالف كل ما هو متعارف عليه في سيارات الهاتشباك حيث أن تصميمها يشبه العربات المدرعة وهو ما يوفر أكبر قدر ممكن من المساحة في الداخل.

ظهرت فورد ساينوس الإختبارية للأضواء خلال فعاليات معرض ديتوريت للسيارات عام 2005، تستعين السيارة بقاعدة العجلات من طراز فييستا الأصغر حجما من فوكس، من أجل توفير أكبر قدر ممكن من العملانية جرى اعتماد تصميم صندوقي للغاية على غرار السيارات الكلاسيكية كما أنه تم تبني نمط تصميم مشابه في طراز فليكس “FLEX” الذي بدأ انتاجه عام 2009.

فورد ساينوس الإختبارية

ما يساعد في توفير الحضور اللافت لسيارة فورد ساينوس الإختبارية هو العجلات الكبيرة البالغ قياسها 18 بوصة والمغلفة بإطارات قياس 50/225 كما أنها بلون رمادي مميز.

مقصورة فورد ساينوس الإختبارية تتميز بعملانية عالية، يوجد 4 مقاعد حيث يمكن طي المقاعد الخلفية بالكامل فيما أن الأمامية يمكنها الإستدارة للخلف والإستمتاع بالنظر لشاشة بقياس 45 بوصة جرى تثبيتها على الجهة الداخلية من الباب الخلفي وهو ما من شأنه توفير الترفيه المناسب.

فورد ساينوس الإختبارية

فورد ساينوس الإختبارية

من الميزات التقنية الموجودة في فورد ساينوس الإختبارية تبرز “Secure mode” والتي تتيح إسدال حواجز معدنية لتغطية كل من الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية كما أن الزجاج هو ذاته الموجود في السيارات المصفحة مما يوفر الحماية الكافية لمن هم بالداخل.

فورد ساينوس الإختبارية

تصميم الجهة الجانبية في فورد ساينوس الإختبارية يبرز من خلال الأبواب المتعاكسة لكن يوجد أحدها أكبر من الآخر وهو ما يساعد في صعود ونزول الركاب من المقصورة.

فورد ساينوس الإختبارية

من ضمن الميزات التقنية في فورد ساينوس الإختبارية هو وجود كاميرا مثبتة على الباب الخلفي تقوم بعرض الصورة على الشاشة المثبتة على الجهة الداخلية من الباب الخلفي والسبب في ذلك هو الحجم الكبير لذات الباب.

فورد ساينوس الإختبارية

ميكانيكيا تستعين فورد ساينوس الإختبارية بالمحرك من طراز مونديو الذي يعمل بالديزل، السعة تبلغ 2.0 ليتر وهو ما يساعد في انتاج 136 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 320 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب وهو ما يكفي لتحريك عربة مدرعة صغيرة الحجم.


Mohammed Bulbul

قارن