March 22, 2014

فخمة ورياضية وشرسة.. فمن هي ؟

تطلق شركة مرسيدس هذا العام الفئة S الكوبيه الاختبارية التي تتميز بكونها أقل إرتفاعاً وأعرض من الفئة S السيدان، مبنية على قاعدة عجلات أقصر بطول 2.94 امتار.

زودت هذه السيارة بمحرك الفئة S نفسه المكون من 8 اسطوانات ثنائي التوربو، بسعة 4.7 ليترات، يولد قدرة 449 حصاناً اضافة الى عزم 700 نيوتن متر، علماً ان النسخة الإنتاجية ستتوفر ايضاً بمحرك V12 نجده في الفئة S65 AMG كوبيه، والنسختين مجهزتين بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات.

كذلك نالت المركبة نظام “القيادة الذكي” من مرسيدس الذي يمكنه الحصول على صورة ثلاثية الأبعاد من خلال كاميراتين تقومان بكشف حتى 50 متراً أمام السيارة وتتصلان بنظام “6DVision” لمسح ورصد موقع وتحركات الأجسام. أما نظام التعليق، فنجده مزود بخاصية التحكم بالهيكل أو MAGIC BODY CONTROL من خلال مسح سطح الطريق قبالة السيارة.

ومن السهل الملاحظة بأن تصميم الفئة S الكوبيه الاختبارية يتميز بطابع رياضي شرس، غطاء محرك طويل، عجلات قياس 21 بوصة، شبكة تهوئة أمامية هجومية وجذابة، بالإضافة إلى مصابيح خلفية متصلة بشريط من الكروم ممتدة أفقيا لتبدو السيارة أعرض.

أما المقصورة فتعد تحفة تصميمية رائعة من خلال لوحة عدادات جذابة وألواح أبواب داخلية مصنوعة من الألمنيوم اللامع، إلى جانب سماعات متميزة تقدم أنقى درجات الصوت ونظام إضاءة يمنح شعور الهدوء والراحة لأربعة ركاب 2+2.

أهم المقالات