إقرأ المزيد
شفروليه كورفيت ستينجراي الإختبارية التي فد لا تعرفون بوجودها
شارك   |
كورفيت ستينجراي

تسمية ستنجراي بقيت غائبة لفترة طويلة عن طرازات كورفيت حيث أنها ظهرت على الجيل الثاني C2 ومن ثم اختفت لتعود مجددا على كلا من طرازي C7 و C8، جرى عرض نموذج تحت تسمية شفروليه كورفيت ستينجراي الإختبارية في وقت سابق من أجل إحياء نمط تصميم ظهر في خمسينيات القرن الماضي.

ظهرت شفروليه كورفيت ستينجراي الإختبارية خلال معرض شيكاجو للسيارات لعام 2009 أي قبل 4 سنوات من ظهور C7 عام 2013، الغاية من ذلك هو إعادة إحياء لسيارة السباق الأسطورية ستنجراي التي ظهرت عام 1959 وهو ما يعتبر طريقة مناسبة لتخليد الذكرى.

كورفيت ستينجراي

تتميز مقدمة شفروليه كورفيت ستينجراي الإختبارية من خلال المصابيح الأمامية الرفيعة بالإضافة إلى الصادم الأمامي ذو فتحتي التهوئة الكبيرتين على الجوانب وشبكة التهوئة في الوسط وهو ما ظهر تجاريا على طراز C7 والذي بدأ انتاجه عام 2013 وبقي لغاية عام 2019 حيث قام حديثا بتسليم الشعلة لطراز C8.

كورفيت ستينجراي

تبرز الناحية الجانبية من شفروليه كورفيت ستينجراي الإختبارية من خلال خطوط السقف المنحنية للغاية وأيضا كذلك وجود عدة خطوط على جوانب السيارة كما تبرز بدورها المرايا الرفيعة والعجلات الخماسية الأذرع التي باتت السمة المميزة لطرازات كورفيت لاحقا، تفتح الأبواب على شكل أجنحة الفراشة.

كورفيت ستينجراي

المثلثات هي أبرز ما يمكن ملاحظته في الجهة الخلفية من شفروليه كورفيت ستينجراي الإختبارية حيث يمكن ملاحظة ذلك على كلا من الزجاج الخلفي وأيضا التجاويف المحيطة بالمصابيح الخلفية للسيارة وهو الأمر الذي يساعد على توفير مظهر شرس للغاية.

كورفيت ستينجراي

من ضمن ما يساعد أيضا في تميز الناحية الخلفية من شفروليه كورفيت ستينجراي الإختبارية وجود مخارج العادم الرباعية لكن بتصميم مهذب وجرى دمجها داخل الصادم الخلفي وهو ما يساعد في توفير المزيد من التميز لمن يريد ذلك.

كورفيت ستينجراي

ميكانيكيا تحتوي شفروليه كورفيت ستينجراي الإختبارية على محرك هجين لم يتم ذكر ما يتعلق بعدد الإسطوانات أو السعة إلا أنه اكتفت شفروليه بالتصريح عن وجود ميزة فصل نصف إسطوانات المحرك في حال عدم الحاجة لذلك خاصة عند القيادة في الطرق المزدحمة.

كورفيت ستينجراي

مقصورة شفروليه كورفيت ستينجراي الإختبارية تشبه المركبات الفضائية حيث تساعد الخطوط المنحنية في ذلك بجانب وجود ألياف الكربون في لوحة القيادة والمقود كذلك، تبرز الشاشة الكبيرة في لوحة القيادة الوسطية للتحكم في عدة وظائف.

كورفيت ستينجراي

ظهرت شفروليه كورفيت ستينجراي الإختبارية سينمائيا في الجزء الثاني من فيلم المتحولون “transformers” حيث أنها كانت من إحدى الشخصيات التي تتحول من سيارة إلى روبوت.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن