إقرأ المزيد
سيدان كهربائية أخرى بتصميم إيطالي من الصين قريبا
شارك   |

سيكشف مصمم السيارات الإيطالي جيورجيتو جوجيارو وشركته عن مفهوم سيارات سيدان كهربائية جديدة في معرض جنيف للسيارات لعام 2018. هذا المشروع هو بالتعاون مع شركة إنفيجين الصينية لإدارة الطاقة، وسيتضمن قدرة القيادة الذاتية.

وقال جوجيارو لـ”أتوموتيف نيوز” في أوروبا أن “هذا المفهوم قد تم تصميمه للمستخدمين الذين سيجدون أنفسهم قريبا يركبون سيارات تقوم بالقيادة الذاتية بهم نحو وجهتهم.

وقال جيوجيارو: “كان بإمكان التكنولوجيا أن تسمح لي بإزالة عجلة القيادة، ولكنني لم أتمكن من إرغام نفسي على القيام بذلك”.

و إلى جانب القدرة على القيادة الذاتية، يقول جوجيارو أن سيارة السيدان سوف تقدم حلولاً “فريدة ومبتكرة” من ناحية الراحة وسهولة الإستخدام.

كما أن المفهوم الجديد يستخدم تقنية إدارة الطاقة في إنفيجين، مما يسمح للسيارة بالاتصال بنظام بيئي أوسع للطاقة من أجل الإستفادة من الحوسبة في الوقت الحقيقي وتحليل البيانات للتحكم في كيفية وأين ومتى تنتج الأجهزة الطاقة ومتى وكيف تقوم بتخزينها وبالتالي إستخدامها.

هذا المفهوم هو في الواقع المفهوم الثاني لجيوجيارو من شركته الجديدة، GFC Style، والذي يعني جيورجيتو فابريزيو جوجيارو Giorgetto Fabrizio Giugiaro.

و إلى جانب جيورجيتو نفسه، تشمل الشركة ابنه فابريزيو، وكلاهما قطعا العلاقات مع مجموعة فولكس واجن في عام 2015، بعد بيع الجزء المتبقي من شركة إيتال ديزاين إلى أودي.

وكان المفهوم الأول لفريق GFC ستايل هو السيارة الكهربائية “تكرولز رين” التي ظهرت لأول مرة في معرض جنيف للسيارات لعام 2017.

المصدر: Auto Guide


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن