إقرأ المزيد
سيارتان مستقبليتان من مرسيدس أبهرتا العالم بأجمعه – فيديو
شارك   |

قبل انطلاق فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017، قامت شركة مرسيدس بإطلاق فيديوهات ترويجية لأبرز سيارتين نموذج كانت تحضر للكشف عنهما. ويا للهول مما رأينا في المعرض! سيارتان من المستقبل يدهشان النظر من جهة، ويعرضان تساؤلات جمة على كافة الأصعدة من جهة أخرى.

بين مرسيدس مفهوم EQA ونموذج سمارت EQ fortwo يقع عالم تكنولوجي بامتياز في مستقبل يبدو أنه لم يعد بالبعيد نسبيا كما كنا نعتقد منذ زمن. فالتطور السريع الذي تشهده التقنيات التكنولوجية المرتبطة بعالم القيادة والسيارات قد فاق التوقعات في السنوات الأخيرة، وها هنا نحن اليوم نرى مستقبل بيئي بامتياز مليء بالسيارات الكهربائية النشطة العاملة على البطاريات التي باتت أقوى من أي زمن مضى. أهلا وسهلا بكم في عالم المستقبل.

سيارتان نموذج رائعتان من شركة مرسيدس أبهرتا الحضور في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017، سوف نستعرض الفيديو الترويجي لكل واحدة منهما ونشارككم بعض التفاصيل المثيرة للإهتمام.

1- مرسيدس مفهوم EQA

إنها سيارة كهربائية بامتياز كنا نعلم بقدومها منذ فترة، فقد كشفت الشركة عن النموذج سابقا وتم تداول بعض المعلومات عنه. EQA ليست جديدة علينا، وإنما هي ابداع تكنولوجي يتخطى حدود عام 2017 ليعطينا نظرة عما سيكون عليه المستقبل.

مركبة مزودة بمحركين كهربائيين يولدان معا قوة 268 حصان، قادرة على السير مسافة 400 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة، مع حصولها على تقنية الشحن السريع من دون تحديد الوقت اللازم لإنهاء عملية شحن بطارية الـ60 كيلو واط بالكامل. هي ببساطة مشروع جدي وقوي للإطاحة بسيارة تيسلا الموديل 3 التي ما زالت تناضل للوصول إلى الأسواق العالمية.

تتمتع السيارة بواجهة عريضة يتوسطها شعار مرسيدس، تحيط به مصابيح LED زقاء بتصميم ابداعي يعكس روح المستقبل. فيما حصلت المؤخرة على صادم عريض ومصابيح ممتدة يتوسطها شعار الشركة.

2- سمارت نموذج EQ fortwo

تؤمن شركة مرسيدس-بنز بأن السيارات النموذجية الجديدة مثل smart vision EQ fortwo ستحدث تغييرا جذرياً بقطاع النقل على مستوى العالم، خصوصا داخل المدن المزدحمة والكبيرة حيث يتركز التنقل على المواصلات العامة.

بجملة مبسطة جدا، EQ fortwo مركبة صغيرة كهربائية بالكامل ذاتية القيادة بالكامل متصلة على الدوام بشبكة الانترنت تتسع لشخصين (الركوب التشاركي)، قادرة على توفير خدماتها لمن يريدها.

لا يمكن وصف الشكل الخارجي بطريقة واضحة، فمن الأفضل رؤيته في الفيديو أعلاه. كل ما يمكن الإشارة إليه هو بطارية الـ30 كيلوواط وقدرتها القوية نسبيا على التسارع.

يبقى علينا فكرة قبول المقصورة الداخلية للسيارات المستقبلية التي يبدو أنها ستكون من دون أي أزرار أو حتى مقود للتحكم! فالسيطرة باتت عبر تطبيق داخل الهاتف الذكي أو عبر الأوامر الصوتية. هذا وتم الاستغناء عن لوحة القيادة الاعتيادية مقابل شاشة 24 إنش يحيط بها إطار وردي ذهبي، في حين أن الحواف تتميز بشاشتين صغيرتين قياس 4 إنش.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة دايملر تخطط لإطلاق ما لا يقل عن 10 مركبات كهربائية أخرى بحلول 2022، تتنوع بين موديل سمارت الصغير وصولا إلى سيارات الـ SUV الكبيرة.

المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن