إقرأ المزيد
سيارة فيسكر إيموشن الجديدة كليا تبصر النور
شارك   |
سيارة فيسكر إيموشن

عند نهاية عام 2016، بدأ مصمم السيارات الأسطوري هنريك فيسكر بعملية إثارة سيارة جديدة كمتابعة لفشل فيسكر كارما. لكن، سرعان ما علمنا أن سيارة فيسكر إيموشن الجديدة ستكون عبارة عن سيارة كهربائية فاخرة مع أبواب تفتح إلى الأعلى كأجنحة الفراشة، ونهاية أميمية غريبة في التصميم، وذلك بالإضافة إلى تكنولوجيا البطارية الجديدة السريعة الشحن. لكن وفي حين أن  فيسكر تكلم بشكل قليلا جدا عن إيموشن، فإنه لم يتم إعطاء أي معلومات رسمية حول موعد إطلاق هذه السيارة… الى الآن.

وبعد ظهور السيارة فإن أي شيء في التصميم الخارجي لم يتغير كثيرا عن الاداءات الأصلية التي أصدرتها فيسكر. فهي لا تزال تحتفظ بجهاز استشعار ليدار الذي تم تثبيته على الجبهة الأمامية والموجود مباشرة على أنف السيارة، والمصابيح الأمامية بقيت رقيقة والأمر ذاته ينسحب على المصابيح الخلفية.

السيارة إحتفظت أيضاً بنفس التصميم الذي يشبه نوعاً ما التصميم الذي تتميز به سيارة تسلا. كما أنها لا تزال تحتفظ أيضاً بتلك الأبواب التي تفتح بشكل جناحي فراشة، وهي ميزة بالتأكيد تعتبر غريبة بعض الشيء، لكنها تبدو رائعة حتى أنه لا يوجد في ذلك أي شيء للإنتقاد. بالنسبة للحجم فإن إيموشن تأتي بأبعاد هي كما يلي: حوالي 197 بوصة من ناحية الطول وحوالي 58 بوصة من ناحية الإرتفاع، ووفقا لفيسكر، فإن هذه الأبعاد تجعلها بحجم سيارة تسلا موديل S.

من الداخل, توفر إيموشن مساحة جلوس لخمسة أشخاص وتصميمها الداخلي يتميز بالبساطة نسبيا وتتميز عناصرها الداخلية بإستعمال الجلد تقريباً على كل شيء. أما الجهة الأمامية من المقصورة فإن ميزتها الرئيسية هي وحدة الكونسول المركزية المصنوعة من ألياف الكربون هذا بالإضافة إلى إحتوائها على شاشة عرض ضخمة.

هذه الشاشة ليست الوحيدة, فقد أضيفت إليها شاشة أخرى تم تثبيتها فوق الأولى، وثالثة تم وضعها مباشرة أمام السائق حيث يمكن توقع أن تكون مجموعة مؤشرات القياس.

حتى الآن إستطعنا تعداد ثلاث شاشات, لكن هناك خيار إضافي في هذه السيارة وهو عبارة عن شاشة عرض بحجم 27 بوصة متاحة للراكب الخلفي من أجل الإستخدام في حال قرر المشتري اختيارها. السقف، وفي الوقت نفسه، يتميز بوجود قطعة كبيرة من الزجاج إليكتروكروميك الذي يوفر قدرة تكييف رباعية المناطق. وكما هو الحال مع سيارات تسلا، يقول فيسكر أنه بالإمكان التحكم بالأبواب من تطبيق الهاتف.

تحت طلاء سيارة إيموشن تم إستخدام مادتي الألومنيوم وألياف الكربون للحفاظ على إنخفاض الوزن من أجل أداء أفضل. وعند الإطلاق، سوف تحصل على بطارية ليثيوم أيون التي توفرها إل جي، ولكن فيسكر يصر على أن بطارية الحالة الصلبة هي الآن في طريقها نحو هذه السيارة.

ويقال أن المدى الذي سوف تتمتع به هذه السيارة سوف يكون أكثر من 400 ميل، على الرغم من أننا لسنا متأكدين من نوع البطارية التي سوف تسمح لهذه السيارة بالوصول إلى هذا المدى.

وحتى اللحظة لا توجد معلومات عن المحركات نفسها، ولكن السرعة القصوى لفيسكر إيموشن تقدر بـ161 ميلا في الساعة.

ويقول فيسكر إن ايموشن سوف يتم بناؤها في الولايات المتحدة وأنه سوف يعلن عن موقع المصنع في وقت لاحق من هذا العام.

ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج إيموشن عند حلول نهاية عام 2019، مع تسعيرة تبدأ عند أقل بقليل من 130000 دولار أميركي.

المصدر: Motor Trend


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن