إقرأ المزيد
سوبارو B11S الإختبارية ذات الخطوط الرياضية
شارك   |
سوبارو B11S

فكرة سيارات الصالون التي تتمتع بطابع الكوبيه بدأت بالظهور منذ بداية الألفية الجديدة من أجل زيادة خيارات عروض شركات السيارات أمام الزبائن الذي يريدون سيارة ذات طابع فريد للغاية، سوبارو B11S كان من الممكن أن تخرج للإنتاج لتمثيل شركة سوبارو لكن ذلك لم يحدث للأسف.

جرى الكشف عن سوبارو B11S خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2003 حيث أنها كانت من ضمن الأفكار المطروحة لتوفير خيار رياضي جديد للزبائن بجانب طراز إمبريزا STI.

سوبارو B11S

تتميز مقدمة سوبارو B11S من خلال المصابيح الأمامية الرفيعة الموجودة على أطراف الجهة العلوية من الصادم الأمامي فيما أن الجهة السفلية تحتوي على 3 فتحات كبيرة الحجم للتأكيد على الطابع الرياضي للسيارة بجانب توفير الطابع العملي.

سوبارو B11S

من ضمن الميزات في سوبارو B11S هو أن أغلب السقف زجاجي بالكامل حيث جرى تظليله بشكل جزئي من أجل توفير تجربة مماثلة لقيادة السيارة المكشوفة وهو أمر مميز لكن للأسف بقيت هذه الفكرة حبيسة المختبرات ولم تخرج للنور.

سوبارو B11S

الناحلية الجانبية من سوبارو B11S تتميز بسبب وجود الأبواب التي تفتح بشكل معاكس على غرار مازدا RX-8  لكن في سيارة مازدا الإختبارية يتميز الباب الخلفي بأنه أكبر حجما وهو ما يساعد على صعود الركاب في الجهة الخلفية من السيارة بسهولة أكبر.

سوبارو B11S

تحتوي الجهة الخلفية في سوبارو B11S على مصابيح خلفية بوضعية عامودية وبشكل المثلث فيما أن الصادم الخلفي يتميز من خلال وجود مخارج العادم المزدوجة بداخله وليس في الأسفل وهو ما يوفر الطابع الرياضي للسيارة.

سوبارو B11S

ميكانيكيا تحتوي سوبارو B11S على محرك مكون من 6 إسطوانات بسعة 3.0 ليتر، بفضل وجود شاحني تيربو يبلغ ناتج القوة 400 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 550 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 5 نسب.

تتميز سوبارو B11S بأنها تحتوي على نظام دفع رباعي يقوم بتوزيع العزم على العجلات حسب الحاجة وفقا لنظام معقد، في الحالة الإعتيادية يتم توزيع 35% من طاقة المحرك للعجلات الأمامية و 65% للعجلات الخلفية وهو ما يساعد على توفير التماسك الأفضل قدر الإمكان.

سوبارو B11S

للأسف لم تحصل سوبارو B11S على موافقة رئيس فرع STI لدى سوبارو في عام 2003 من أجل الدخول لحيز الإنتاج لكنها تبقى شاهدة على قدرة مهندسي سوبارو على توفير سيارة مميزة للغاية.


Mohammed Bulbul

قارن