September 07, 2016

دايملر تحارب تسلا بستة سيارات كهربائية على الأقل

إنه مشروع أكثر طموحا مما كان يعتقد في البداية. فمصادر لرويترز تعتبر أن مصنعة السيارات الألمانية تعمل على “ما لا يقل عن ستة سيارات كهربائية، وقد تقوم بتقديم ما يصل مجموعه إلى تسعة. القائمة المحددة ليست عامة، ولكن العلامة التجارية مرسيدس بنز, مركزية دايملر, تحدثت سابقا عن صنع سيارتين سيدان وسيارتين رباعيتي الدفع.

وتدعي معلومات صحفية بأنه سيتم التركيز على سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي، وكذلك سيكون هناك سيارات صغيرة وسيارات سيدان جديدة.

وتفيد مصادر خاصة برويترز بوجود معلومات حول سيارة رباعية الدفع هجينة تعتمد على خلية وقود الهيدروجين عند تشغيل محركها الكهربائي ذو مدى الـ30 ميلا. ومن شأن ذلك أن يضاف نظريا إلى المدى الذي تتمتع به السيارة العاملة على الوقود ولكن هذه المرة من دون أي آثار بيئية ناتجة عن إستعمال البنزين.

قد تضطر إلى الانتظار لبعض الوقت من أجل رؤية العديد من هذه السيارات حيث تتوقع بعض المعلومات وصول هذه المركبات الكهربائية بين عامي 2018 و2024.

أما وقد يكون الأمر بهذا القرب فيبدو أن دايملر قد توقعت بالفعل المرحلة المقبلة من استراتيجية تسلا (وكذلك من منافسين ك”أودي”).

وكما نظيرتها الأمريكية، فهي لن تقوم بالاعتماد على واحد أو اثنين من النماذج المتخصصة بعد الآن – فدايملر تعلم أن السيارات الكهربائية سوف تسود في المستقبل وعليها أن تبدأ بالعمل على بنائها في حال أرادت المنافسة والإزدهار.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار:

بعد إنتاج 115000 وحدة.. بي أم دبليو تنهي Z4 E89

الجيل القادم من أودي A1 قد يظهر عام 2018 وهذه مواصفته

ضوابط جديدة على نظام السائق الآلي في تيسلا

أهم المقالات