إقرأ المزيد
جينيسيس GV80 تشكل نظرة إلى كروسوفر المستقبل
شارك   |

نيويورك، المدينة التي احتضنت قصص الأبطال مثل باتمان وسوبرمان، احتضنت مؤخرا معرض السيارات السنوي حيث استعرضت كل شركة أبطالها، في ساحة تحولت إلى عرض قوي للعضلات مع مزيج جيد من السيارات الجديدة. من ناحية تتوفر تلك السيارات القوية التي تناديك لضخ الأدرينالين، مثل أحدث نماذج دودج SRT، ومن ناحية أخرى تجد تلك السيارات التي تعكس المزيد من مصالح المشترين العامة. لكن هناك بطل سطع ضوؤه بين الجميع، وهو قسم السيارة الفاخرة في شركة هيونداي، جينيسيس، التي قررت أن تفاجئ الجميع بمفهوم جديد كليا.

تعرف على مفهوم جينيسيس GV80 الجديد كليا.

إنه أحدث ما قدمته العلامة التجارية الفاخرة في كوريا، وهي تتطلع إلى واحدة من أكثر القطاعات المربحة والشعبية في هذه الصناعة برمتها، الكروسوفر. الجميع هذه الأيام يتجه إلى شراء SUV أو كروسوفر، لما يجلبه من عملية وميزات سلامة وتعددية الإستعمال، إلى جانب المحركات الجديدة التي أصبحت جيدة جداً من ناحية الأقتصاد في استهلاك الوقود. 

تصميم كروسوفر فاخر متوسط الحجم

صمم هذا الكروسوفر بالكامل تحت إشراف لوك دونكيرولك، رئيس تصميم جينيسيس حالياً وبنتلي سابقاً. النموذج الجديد GV80 يتميز بلوحات وخطوط سلسة انسيابية. يجمع بين السقف المنحني الشبيه بالكوبيه وبين السقف الاعتيادي، تماماً كما رأينا في بنتلي بينتايجا، وهذا أمر غير مفاجئ نظراً أن دونكيرولك هو الذي أشرف على هذا التصميم. ولكن، يا رجل، أليس لديك أفكار أخرى لشركة هيونداي؟ إنه كروسوفر جميل، ولكن سيبقى دائماً شبيه بنتايجا وكأنه نسخة صينية. 

لسوء الحظ، على الرغم من أن مفهوم GV80 يعتمد شبكة أمامية تدعى “Genesis crest grille”، لا يزال يشبه بنتلي من الأمام. لكنه حقاً كروسوفر جميل، فاخر بطريقة بسيطة، على الرغ من أنه يحاكي في المصابيح الأمامية تصميم الطراز “Thor-Hammer” الموجود على أحدث سيارات فولفو. بشكل عام، إنه مقنع، ولكن، مممم، علي القول أن دونكيرولك هو البطل هنا، بطل ال ” Copy-paste”.

الداخلية المبسطة 

داخلية GV80، مثل الخارج، هي على حد السواء بسيطة وأنيقة، وخاصة بالمقارنة مع البحر من أزرار لجميع وسائل الراحة، التي عادة ما توجد في السيارات الكورية.

وهذا يعني أيضا أن العديد من واجهات التحكم تم نقلها إلى نظام المعلومات والترفيه المركزي لنموذج GV80. تسمى واجهة الجهاز البشري أو HMI، ويتم عرض المرئيات على شاشة 22 بوصة واسعة يتم وضعها على لوحة القيادة. مزيج من الأزرار تعمل باللمس ووحدة تحكم موحدة تدير الوظائف. لن أتكلم عن أي شبه مع أي سيارة أخرى، سأكتفي بالقول أنه فاخر مع بعد الإضافات.

قوة الهيدروجين

GV80 يقوم بمعاينة كروس فخم متوسط الحجم، ولكنه يعرض أيضا أحدث تكنولوجيا الدفع بالوقود الهيدروجيني من شركة جينيسيس الأم، هيونداي. وعلى الرغم من عدم توافر المواصفات، فإن شركة هيونداي لا تزال تعمل بجهد لتطوير محركات توليد وقود هيدروجينية جديدة. النوع المحدد ل GV80، هو من نوع Plug-in. سنترقب ما تؤول إليه هذه الشركة في هذا الخصوص، وسنوافيكم بأجد التفاصيل عن هذا الكروسوفر الذي يعد بنقلة نوعية في تصاميم هيونداي، نقلة اتمنى أن يعاد النظر بها من ناحية الجمع بالتصاميم المعروفة. هيونداي، جينيسيس، يمكنكم القيام بأفضل من ذلك.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما هي اثار ارتفاع حرارة الطقس على رديتر السيارة ؟

ما هي أسباب تخبط السيارة عند السرعة المرتفعة؟

تحذير هام.. هذا ما يقتل بطارية السيارة

ما هي أسباب ضعف عزم السيارة؟


وسام فارس
وسام فارس

مهندس ميكانيك، متخصص في المواضيع التقنية، هويته وهوايته وشغفه السرعة وعالم السباقات وتعديل السيارات. يشارك بافتتاح سباقات السرعة في لبنان على متن سيارة من تصميمه وتنفيذه، وهي سيارة جوش ذو مقعد واحد، ويطمح إلى تصميم غيرها من السيارات لإبراز قدرة العالم العربي على تحقيق الكثير في هذا المجال.
للتواصل معه : wissam@alamalsayarat.com


قارن