إقرأ المزيد
تويوتا e-racer الإختبارية : مستقبل السيارة الرياضية
شارك   |

لا تكتفي شركات السيارات بالكشف عن أحدث سياراتها بحسب بل إنها أيضا تسعى لعكس التصور المستقبلي للسيارات، تويوتا e-racer الإختبارية من ضمن هذه الوسائل.

شركة تويوتا تؤكد دائما قدرتها على استحداث أفكار جديدة مهما بلغ التطور لديها، تويوتا e-racer الإختبارية هي من ضمن الطرازات التي تمثل عملاق صناعة السيارات الياباني في معرض طوكيو للسيارات لعام 2019.

تويوتا e-racer الإختبارية

تتميز تويوتا e-racer الإختبارية بأنها لا تحتوي على لوحة عدادات تقليدية أبدا بل توجد لوحة افتراضية تبرز عند ارتداء النظارة، أبرز الميزات هي إمكانية اختيار البيئة المحيطة للمزيد من الإثارة ويوجد 3 خيارات بجانب الخيار الواقعي.

تويوتا e-racer الإختبارية

الخيارات الأخرى من لوحة العدادات الإفتراضية في تويوتا e-racer الإختبارية هي نمط سيارات السباق الكلاسيكي أو النمط البحري حيث يشعر السائق كأنه يقود دلاخل نفق يحيط به الماء والأسماك بكافة أنواعها، النمط الثالث هو القيادة على طريق سريع تحيط به ناطحات السحاب بعدة أحجام.

يمكن ملاحظة الجهة الأمامية من تويوتا e-racer الإختبارية من خلال مصابيح ليد الرفيعة للغاية بجانب وجود قطعة الألمنيوم التي تتزين باللون اللامع من أجل توفير مظهرا مميزا للغاية والتي يبرز بداخلها شعار تويوتا.

تويوتا e-racer الإختبارية

من ضمن ما يميز تصميم تويوتا e-racer الإختبارية وجود أقواس العجلات المنفصلة بشكل جزئي عن الهيكل الخارجي مما يعطيها طابعا شبيها بشكل كبير بسيارات أفلام الخيال العلمي.

تويوتا e-racer الإختبارية

أبرز ما يميز تويوتا e-racer الإختبارية من الناحية الجانبية وجود خط من الألمنيوم يمتد بشكل أفقي ليغطي جزء من المقصورة وتحديدا أعلى رأس السائق مما يوفر مظهرا مميزا للغاية بالنسبة لسيارة اختبارية.

تتميز العجلات في تويوتا e-racer الإختبارية بدورها بأنها تملأ كامل الحيز المخصص لها وبتصميم متعدد الأذرع لكنه مميز للغاية يتناسب مع التصميم الثوري للغاية الذي تتمتع به السيارة.

تويوتا e-racer الإختبارية

الجهة الخلفية في تويوتا e-racer الاختبارية تتألق بسبب وجود المصابيح الخلفية على شكل خطين على هيئة حرف C مما يمنحها طابعا فريدا ومميزا من نوعه، يوجد أيضا قطعة من الألمنيوم في الخلف وتحتوي على شعار الشركة بداخلها مما يمنح السيارة تألقا لا مثيل له لكلا الجهتين.

تويوتا e-racer الإختبارية

لم يجري التصريح عن أي تفاصيل تتعلق بالناحية الميكانيكية في تويوتا e-racer الاختبارية لكن يمكن التكهن بوجود محرك كهربائي بسبب أن هذا المحرك هو السمة الغالبة على سيارات المستقبل.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن