يوليو 27, 2016

تويوتا تطور محرك V6 مزدوج التوربو لسوبرا المقبلة

سوبرا المقبلة من تويوتا قادمة، وقد ظهرت تكهنات بشأن مولد القوة فيها. هذه المرة، إدعى مصدر لم يكشف عن إسمه من داخل الشركة بأن عملاقة صناعة السيارات اليابانية تقوم بتطوير محرك V6 توربو مزدوج لسيارة هالو. في حين أن لدى تويوتا مجموعة شاملة من محركات V6، والعلامة التجارية لم تقم من قبل بصناعة وحدة توربو لهذا التكوين.

ووفقا للمصدر فإن المحرك الجديد سيوفر قوة توازي 400 حصان و440 نيوتن/متر من عزم الدوران.

إن إدخال محرك V6 في النطاق الذي كان يتميز بمحرك L6 لن يكون مفاجئاً، حيث أن منافساتها من نيسان حققت نفس التحول مع جيل R35 من GT-R. وقد حقق مولد الطاقة الناتج نجاحاً لصانعة السيارات، كما في GT-R الحالية.

ومع ذلك، فإن سوبرا المقبلة من تويوتا سيتم بناؤها مع بي ام دبليو، وهي الشركة التي فكرت في تصنيع محركات V6، ولكنها لم تضل طريقها أبدا عن المحركات المضمنة طالما أن الاسطوانات الستة لا زالت ضمن إعتباراتها.

وفي حال قررت تويوتا تطبيق هذا التكوين أو هذا المحرك، فإن ذلك سيضع حداً للنسخة اليابانية من السيارة الرياضية التي تم تطويرها بشكل مشترك من شقيقتها الألمانية.

وسيحصل المحرك الجديد وفقاً لتقارير صحفية على التعيين الداخلي لمحرك 943F. ولم يتم ذكر الإستبدال ولكن يمكننا توقع أن يكون لديها محرك بسعة 3.0 ليتر.

ضبط واحدة من محركات V6 العديدة من تويوتا، والتي تستخدم بشكل مشترك مع لكزس، هو إمكانية واردة، ولكن لا تزال غير مؤكدة من قبل مسؤولي الشركة.

وإذا إختارت تويوتا وبي أم دبليو اتباع هذه الاستراتيجية، وفإن صانعة السيارات الألمانية قد تتمسك بخط محركات نموذج Z5، الذي سبق أن رصد أثناء الإختبار.

المصدر: Auto Evolution

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

ناسا روفر 2020 سيبحث عن علامات حياة ماضية على المريخ

سامسونج تشتري حصة في شركة صناعة السيارات الصينية

وسيلة لتحسين تكنولوجيا القيادة شبه الذاتية في تيسلا

أهم المقالات