إقرأ المزيد
بي ام دبليو X7 تتحول إلى …. بيك اب !!!
شارك   |
ام دبليو X7

على الرغم من أن طراز X7 من بي ام دبليو يمثل العلامة البافارية في فئة سيارات الدفع الرباعي الكاملة الحجم إلآ أن البعض يرغب بتخيل ما يمكن أن تكون عليه السيارة في حال جرى التخلي عن الجهة الخلفية من السقف وتحويلها لبيك اب، جرى انتاج نموذج اختباري من  بي ام دبليو X7 بشكل بيك اب.

في عام 2018 جرى إطلاق بي ام دبليو X7 حيث قامت العلامة البافارية بذلك من أجل الرد على غريمتها مرسيدس-بنز GLS وتوفير خيار جديد من طرازات الدفع الرباعي الكاملة الحجم خاصة في ظل زيادة الطلب على سيارات الدفع الرباعي.

ام دبليو X7

من أهم ميزات اقتناء البيك اب هو القدرة على تحميل بعض الأمتعة الكبيرة الحجم ضمن الوزن المسموح به طبعا من الشركة الصانعة حيث ان وجود السقف في سيارات الدفع الرباعي قد يعيق ذلك، تتميز بي ام دبليو X7 بأنها لا تزال تتمتع بجاذبية خاصة بها حتى لو تحولت لبيك اب.

ام دبليو X7

بسبب تحويل بي ام دبليو X7 لبيك اب فإن الطراز أصبح يستوعب فقط 5 أشخاص عوضا عن 7 كما في طراز الإنتاج التجاري، تتميز أرضية الصندوق بوجود الخشب المصقول بعناية لإثبات الطابع الفخم الذي يتمتع به البيك اب.

ام دبليو X7

يبلغ طول الصندوق الخلفي في نسخة البيك اب الإختبارية من بي ام دبليو X7  1.4 متر ويمكن أن تبلغ 2 متر في حال فتح باب الصندوق الخلفي، بفضل ذلك يتميز الطراز الإختباري بأنه أخف وزنا بفارق 200 كجم بالمقارنة مع طراز الإنتاج التجاري.

ام دبليو X7

تتوفر بي ام دبليو X7 بخيارين من المحركات، إحداهما هو سداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر وينتج 335 حصان وعزم دوران لغاية 447 نيوتن متر، الخيار الأكبر هو V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بشاحني تيربو مما يعمل على انتاج 456 حصان وعزم 649 نيوتن متر، علبة التروس لكلا الخيارين أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

ام دبليو X7

من ضمن الميزات التي توفرها نسخة البيك اب الإختبارية هي القدرة على تحميل الدراجات النارية سواء المخصصة للقيادة على الطرقات العامة أو نظيرتها المخصصة للقيادة على الطرقات الترابية، يبقى موضوع إدخال الطراز لحيز الإنتاج مثار الجدل حتى اللحظة.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن