October 12, 2019

بيرتوني مانتايد إحدى تصاميم بيرتوني المميزة

دار تصميم بيرتوني  تولت تصميم العديد من السيارات المميزة مثل لامبورجيني كونتاش، و بيرتوني مانتايد ربما هي من السيارات التي لم تكن تعلم بوجودها أصلا.

تولى تصميم بيرتوني مانتايد “Mantide” المصمم جايسون جاسترويتا “Jason gastroita” وهو المصمم الذي تولى رسم خطوط بعض السيارات المميزة مثل فيراري 599 GTB فيورانو وأيضا فيراري P 4/5 التي تم صنعها خصيصا لأحد الأثرياء الراغبين بالتميز.

بيرتوني مانتايد

تتخذ بيرتوني مانتايد من طراز شفروليه كورفيت ZR1 فئة C6 قاعدة لها لكن طبعا مع إعادة تصميم شاملة بما يتناسب مع طابع بيرتوني، تحتوي السيارة أيضا على محرك V8 بسعة 6.2 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر علما أنه من فئة LS9، ناتج القوة يبلغ 627 حصان، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب.

بيرتوني مانتايد

تتميز مقدمة بيرتوني مانتايد من خلال المصابيح الأمامية الكبيرة الحجم وذات الوضعية العامودية على الأطراف فيما يبرز من بينهما شبكة التهوئة الكبيرة الحجم مما يعزز الطابع الشرس الممزوج بالغرابة بعض الشيء.

بيرتوني مانتايد

تتضمن الميزات في بيرتوني مانتايد وجود غطاء محرك يحتوي على قطعة شفافة لإبراز شاحن سوبرتشارجر على غرار طراز كورفيت ZR1 فئة C6، يتميز الغطاء بأنه يفتح من الخلف للأمام كقطعة واحدة كبيرة.

بيرتوني مانتايد

يبرز الزجاج بشكل واضح على الجهة العلوية من بيرتوني مانتايد حيث حل مكان السقف القابل للنزع في طراز كوفيت كما أنه يبرز على الجهة الخلفية من السيارة.

بيرتوني مانتايد

الناحية الجانبية في بيرتونى مانتايد لا تقل تميزا حيث تبرز الجوانب الأمامية من خلال وجود الثقوب الدائرية الكبيرة فيما أن الجهة الخلفية هي الأكثر تميزا حيث يبرز قوس يصل ما بين الجوانب الخلفية لأعلى ضندوق الأمتعة مع وجود فتحات لتمرير الهواء مما يساعد في تحقيق إنيسابية أفضل.

بيرتوني مانتايد

تبرز الجهة الخلفية من بيرتوني مانتايد بسبب وجود الخط المائل الذي يبرز بشكل حرف W حيث يفصل المصابيح الخلفية وشبكة التهوئة في الأسفل عن الجهة الوسطية من السيارة التي تحتوي على ألياف الكربون.

بيرتوني مانتايد

من ضمن ما يساعد في تميز تصميم الجهة الخلفية من بيرتوني مانتايد وجود أنابيب مخارج العادم المسطحة في أسفل الصادم الخلفي والتي تتمتع بتصميم مثلث للأطراف مما يساعد في تميز التصميم بالشكل الكافي.

بيرتوني مانتايد

مقصورة بيرتوني مانتايد تتمتع بالبساطة قدر الإمكان حيث تبرز لوحة العدادات الرقمية بالكامل والصغيرة الحجم بجانب وجود شاشة في لوحة القيادة، تبرز ألياف الكربون الحاضرة بكثافة داخل المقصورة وتتوزع على كلا من بطائن الأبواب ولوحة القيادة والمقود على السقف الخارجي مما يساعد في توفير الطابع الرياضي لأقصى حد ممكن.

أهم المقالات

404 Not Found

404 Not Found


nginx