إقرأ المزيد
بيرتوني لامبورجيني جينيسيس : فان إستثنائي للغاية
شارك   |
لامبورجيني جينيسيس

الغاية من سيارات الفان توفير وسيلة نقل ملائمة للأسرة تحتوي على تجهيزات الراحة وأيضا تتمتع بحيز كبير في الخلف لإستيعاب أكبر قدر ممكن من الأمتعة، بيرتوني لامبورجيني جينيسيس هو فان استثنائي بكافة المعايير والمقاييس حيث أنه يتمتع ببعض الأفكار المميزة والسابقة لوقتها.

تم الكشف عن بيرتوني لامبورجيني جينيسيس في معرض تورينو للسيارات عام 1988 وذلك من أجل توفير فان يتمتع بطابع رياضي ومميز بخلاف سيارات الفان التقليدية التي تمتاز بالطابع العملي لكن المتعارف عليه هو أن السيارات الإختبارية هي لعرض فكرة محددة.

لامبورجيني جينيسيس

تتميز مقدمة بيرتوني لامبورجيني جينيسيس من خلال المقدمة الإنسيابية للغاية وذلك بفضل تصميم بيرتوني المميز لها كما تبرز المصابيح الأمامية التي تمتاز بالوضعية الأفقية وهو ما يشكل إستثناءا لسيارة تنتمي لفئة الفان.

لامبورجيني جينيسيس

تمتاز بيرتوني لامبورجيني جينيسيس من خلال الأبواب الأمامية التي تفتح على شكل أجنحة الفراشة كما أنه يفتح جزء من الهيكل معها وهو ما يوفر تصميما مميزا لها وهو أيضا من شأنه توفير مساحة ممتازة لصعود ونزول السائق والراكب الأمامي منها.

لامبورجيني جينيسيس

بخلاف الأبواب الأمامية في بيرتوني لامبورجيني جينيسيس فإن الأبواب الخلفية تنزلق على الجوانب من على غرار سيارات الفان التقليدية وذلك لتوفير الحيز الكافي لصعود ونزول الركاب في الجهة الخلفية.

لامبورجيني جينيسيس

من ضمن ما يميز نمط التصميم العام في بيرتوني لامبورجيني جينيسيس هو وجود الزجاج في أغلب الجهة العلوية من السيارة وهو ما يساعد في توفير مجال رؤية أفضل والتمتع بالبيئة المحيطة أثناء السفر برا كما يمكن ملاحظة الخط الأحمر الذي يفصل ما بين الأعلى والأسفل من السيارة.

لامبورجيني جينيسيس

مقصورة بيرتوني لامبورجيني جينيسيس قادرة على استيعاب 5 ركاب بكل راحة كما أن أغلب مفاتيح التحكم بوظائف السيارة يتم من خلال أزرار تم وضعها بمتناول السائق تماما، الجهة الخلفية تحتوي على 3 مقاعد لكن المقعد الوسطي يبرز للأمام بفارق ملحوظ للغاية وهو ما يساعد على توفير مساحة أفضل.

لامبورجيني جينيسيس

ميكانيكيا تستعين بيرتوني لامبورجيني جينيسيس بمحرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 5.2 ليتر كما أنه يحتوي على 4 صمامات لكل إسطوانة وهو المحرك ذاته الذي توفر في طراز كونتاش 5000 QV ، ينتج المحرك 455 حصان بفضل وجود 6 خوالط تقليدية للوقود كما أنه يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 3 نسب تنقل القوة للعجلات الخلفية.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن