إقرأ المزيد
بيجو ريفتر رباعية الدفع 2019 الجديدة كليا.. قريبا
شارك   |

كشفت شركة بيجو عن مركبة اختبارية جديدة كليا متعددة الاستخدامات مخصصة لعشاق المغامرات والرحلات والتخييم، تحت اسم بيجو ريفتر رباعية الدفع RIFTER 4×4. لم أعتقد يوما أن طرازا من بيجو سوف يجذبني بشدة وسوف أتوق لرؤيته وتجربته. يبدو أن ريفتر سيارة مميزة فعلا قد خطفت أنظاري ويبدو أنها سوف تخطف بدورها قلوب الكثيرين.

هذه النسخة الاختبارية رباعية الدفع سوف تظهر للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 إلى جانب عدد آخر من طرازات شركة بيجو أهمها 508 الجديدة.

خارجية وداخلية بيجو ريفتر رباعية الدفع

من الواضح أن بيجو ريفتر مركبة رباعية الدفع مخصصة لكافة الطرقات المعبدة والوعرة والخارجة عن المسار، لذلك تأتي مجهزة بإطارات خاصة وأرضية محسنة مدعّمة بالتصفيح، تسمح لها باجتياز التضاريس الوعرة بكل سهولة.

بيجو ريفتر رباعية الدفع حصلت على ارتفاع 80 ملم زيادة عن ريفتر القياسية، مع نظام تعليق عالي زام من ارتفاعها عن الأرض بحدود 7 سم، إضافة إلى عجلات كبيرة مخصصة للطرق الوعرة.

وللحصول على رحلة مميزة وإمضاء أوقات جميلة في الطبيعة والشعور بالأمان أثناء النوم، تم تزويد بيجو ريفتر رباعية الدفع بخيمة Overland  مخصصة للنوم يتم نصبها على السقف مع شريط مؤلف من 300 ضوء LED ساطع للإضاءة الخارجية، إضافة إلى عدد من التقنيات المساعدة لرحلات التخييم مثل توفر دراجة هوائية كهربائية.

مركبة بيجو ريفتر رباعية الدفع التي سوف يتم إطلاقها في جنيف ستظهر باللون الرمادي الرملي الذي يعكس قوة السيارة، مع تطعيمات من الكروم الأنيق، وقضبان على السقف مخصصة لتثبيت الأغراض.

من الداخل، يطغى اللون الأصفر على المقصورة كالحياكة على المقاعد والأبواب وفتحات التهوية وعجلة القيادة، إضافة إلى القماش الأسود والرمادي على أغلب الأجزاء المكونة لداخلية المركبة.

قوة المحرك

بالنسبة للقوة، حصلت بيجو ريفتر رباعية الدفع على محرك ديزل رباعي الأسطوانات بتقنية بلو أتش دي أي بسعة 1.5 لترات ينتج قوة 130 حصان و300 نيوتن متر من عزم الدوران، موصول بعلبة تروس يدوية من 6 نسب أمامية قادرة على نقل القوة إلى العجلات الرباعية بفضل نظام الدفع الرباعي.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن