إقرأ المزيد
بويك سييلو الإختبارية ذات السقف المميز
شارك   |

قبل بداية الألفية الحالية قامت شركات السيارات بعرض تصورا عما من الممكن أن تكون عليه السيارات في المستقبل من خلال عرض العديد من أفكار وأنماط التصاميم كما تم استلهام أنماط تصاميم كلاسيكية وإضفاء لمسة الحداثة عليها، من ضمن السيارات التي عرضت نمط محدد للأفكار تبرز بويك سييلو الإختبارية.

جرى الكشف عن بويك سييلو الإختبارية خلال معرض ديترويت للسيارات لعام 1999 حيث أن الغاية منها عرض فكرة ثورية تتعلق بتصميم السقف كفيلة بتحويل سيارة الصالون الإعتيادية إلى مكشوفة بالكامل.

بويك سييلو الإختبارية

قد لا يعلم العديد منا بوجود علامة بويك والسبب في ذلك أن تسويقها ينحصر في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن خطة جنرال موتورز حيث أنه قد يتم تسويق طراز يحمل شعار شفروليه في الشرق الأوسط لكنه في الولايات المتحدة الأمريكية يحمل شعار بويك وتحت تسمية مختلفة، بويك سييلو الإختبارية كانت شاهدة على رغبة الشركة بدخول الألفية الحالية بتصميم ثوري.

بويك سييلو الإختبارية

تحتوي مقدمة بويك سييلو الإختبارية على مصابيح قابلة للطي تبرز عند تشغيلها لكنها لا ترتفع للأعلى بل تختبئ في الأسفل ويوجد غطاء معدني بنفس لون الهيكل، من ضمن ما يميز السيارة كذلك هو شبكة التهوئة الأمامية الكبيرة والتي تمتد على عرض الصادم الأمامي.

بويك سييلو الإختبارية

الجوانب في بويك سييلو الإختبارية تتميز من خلال الأبواب المتعاكسة على غرار السيارات الفارهة كما توجد العجلات بقياس 20 بوصة مما يعطيها بعضا من التميز.

بويك سييلو الإختبارية

بويك سييلو الإختبارية

تحتوي بويك سييلو الإختبارية على ابتكار ثوري وهو السقف الذي يتكون من عدة أجزاء يمكن طيها مع الزجاج الخلفي عند رغبة السائق بالتمتع بالهواء المنعش قدر الإمكان وهو ما منح السيارة طابعا مميزا للغاية علما أن العملية المذكورة تستغرق 30 ثانية فقط.

بويك سييلو الإختبارية

تصميم الجهة الخلفية في بويك سييلو الإختبارية قد يثير استغراب البعض، السبب في ذلك هو وجود خط يمتد على عرض السيارة يحتوي على المصابيح الخلفية وإشارات الأنعطاف ومصابيح الرجوع للخلف بجانب مخارج العادم الثلاثية.

بويك سييلو الإختبارية

ميكانيكيا تحتوي بويك سييلو الإختبارية على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.8 ليتر يتصل بشاحن سوبرتشارجر، ناتج القوة يبلغ 240 حصان فيما أن نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 4 نسب.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن