إقرأ المزيد
بونتياك رايجوس الإختبارية تعكس تصور بونتياك لسيارات العضلات المستقبلية
شارك   |
رايجوس الإختبارية

شركة بونتياك هي إحدى العلامات التي كانت تنضوي تحت لواء جنرال موتورز في السابق ونالت شهرة كبيرة بفضل فئة ترانس ام التي كانت تمثل النمط الأقوى من طراز فايربيرد، تمتعت الشركة ببعضا من الأوقات الطيبة قبل أن تقفل أبوابها عام 2010 بسبب عدم تحقيقها المبيعات المطلوبة، من السيارات الإختبارية الشاهدة على تاريخها تبرز بونتياك رايجوس الإختبارية .

ظهرت بونتياك رايجوس الإختبارية في معرض ديترويت للسيارات عام 1997، الغاية من هذه السيارة استعراض التصور المستقبلي لسيارات العضلات الأمريكية حيث جرى التركيز على المزج ما بين الطابع الرياضي والعملاني في وقت واحد.

رايجوس الإختبارية

تبرز مقدمة بونتياك رايجوس الإختبارية التي جرى استلهام تصميمها من طراز فايبربيرد بجيله الرابع والذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 1993 ولغاية عام 2002 وتحديدا الطراز في الفترة ما بين 1993-1997، بالطبع جرى إدخال بعض التعديلات على تصميم المقدمة لتصبح أكثر شراسة.

رايجوس الإختبارية

تحتوي جوانب بونتياك رايجوس الإختبارية على الأبواب التي تفتح بشكل متعاكس لبعضها مما يسهل من عملية صعود ونزول الركاب من المقصورة وأيضا يوفر الطابع الرياضي والعملاني في وقت واحد كما يمكن ملاحظة العجلات ذات التصميم المثلث وهي السمة التي ميزت عجلات السيارات وخاصة الرياضية في تسعينيات القرن الماضي.

رايجوس الإختبارية

الجهة الخلفية من بونتياك رايجوس الإختبارية هي الأكثر تميزا حيث أنه يتم فتح الباب العلوي والذي يتصل بالزجاج الخلفي للأعلى فيما أن الجزء السفلي يفتح بشكل معاكس مما يساعد في توفير المساحة الكافية لتحميل وتنزيل الأمتعة.

رايجوس الإختبارية

بجانب المساحة التي يوفرها الباب الخلفي في بونتياك رايجوس الإختبارية فإنه عند طي المقاعد الخلفية ومقعد الراكب الجانبي تبلغ مساحة التحميل 1387 ليتر وهو ما يلائم من يريد التنزه بعيدا عن ضوضاء المدينة والتمتع ببعض الهدوء كما أن الجهة الخلفية تمتاز بأنها مكونة من مواد تمتاز بسهولة الغسل.

رايجوس الإختبارية

تتميز لوحة العدادات والقيادة في بونتياك رايجوس الإختبارية بأنها ذات تصميم مستقبلي والسبب في ذلك هو وجود عدادات كلا من الوقود وحرارة سائل التبريد وأيضا الزيت والبطارية بطريقة مميزة، من ضمن ما يساعد في إثبات الطابع العصري هو وجود شاشة تحتوي على الراديو الذي يعرض محطات الإذاعة بشكل رقمي والأمر ذاته ينطبق على المكيف كما أن الأزرار المساعدة على التحكم موزعة بشكل دائري.

رايجوس الإختبارية

ميكانيكيا تحتوي بونتياك رايجوس الإختبارية على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.7 ليتر وهو ما يساعد على انتاج 315 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 454 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 5 نسب.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن