إقرأ المزيد
بنتلي EXP 100 GT لإستعراض التوجه المستقبلي للعلامة
شارك   |
EXP 100 GT

في عام 2019 تحتفل شركة بنتلي بالمئوية الأولى لها بشكل رسمي، سبق للشركة إطلاق عدد من الطرازات المحدودة الإنتاج من أجل الإحتفال بهذه المناسبة وهو ما يناسب بالطبع من يريد التميز قدر الإمكان، بالطبع يجب النظر للمستقبل وعدم الإكتفاء بالإنجازات السابقة، يمثل طراز EXP 100 GT التوجه المستقبلي للعلامة بكل جدارة.

من خلال السيارة الإختبارية EXP 100 GT من بنتلي تؤكد الشركة أنها تعتزم في المستقبل التحول للطاقة الكهربائية حيث أنه لا بد من مجاراة التقنيات الحديثة في مجال صناعة السيارات خاصة أن بعض الدول ترغب في المستقبل القريب التخلص من كافة السيارات العاملة بالوقود التقليدي لصالح نظيرتها الكهربائية.

EXP 100 GT

تحتوي بنتلي EXP 100 GT على محرك كهربائي يوفر عزم دوران لغاية 1500 نيوتن متر وهو ما يتيح التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.5 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 300 كم/س، يبلغ مدى السير 700 كم ويمكن شحن نسبة 80% من الطاقة خلال 15 دقيقة فقط.

EXP 100 GT

الجدير بالذكر أن شركة بنتلي ومن خلال طراز EXP 100 GT تؤكد أنها تسعى للتحول الكهربائي الجاد حيث أن المحركات المكونة من 8 إسطوانات بشكل V8 أو W12 بسعة 6.0 ليتر المتوفرة في طرازات الإنتاج التجاري هي من ضحايا قوانين إنبعاثات غازات العادم.

EXP 100 GT

تتميز مقدمة بنتلي EXP 100 GT من خلال المصابيح الدائرية الكبيرة والتي تبرز على أطرافها الخارجية إشارات الإنعطاف التي تتصل بها مما يعطيها مظهرا مميزا، تتميز المقدمة أيضا من خلال وجود الشكبة الضخمة في الأمام من أجل إثبات طابع الفخامة الذي تتمتع به السيارة وهو أمر طبيعي عند الحديث عن سيارة تحمل شعار بنتلي.

EXP 100 GT

الناحية الجانبية في بنتلي EXP 100 GT تتمتع بتصميم إنسيابي للغاية حيث أن ذلك يساعد في إختراق الهواء بسهولة أكثر ويعكس الطابع الرياضي للسيارة، تبرز الأبواب التي تفتح للأعلى والتي يفتح معها أيضا جزء من السقف وهو ما يعطي السيارة المزيد من التميز.

EXP 100 GT

تحتوي بنتلي EXP 100 GT على عجلات كبيرة الحجم تحتل كامل الحيز المخصص لها وهي خمسية الأذرع مع وجود ميلان عند الأطراف الخارجية.

EXP 100 GT

الجهة الخلفية من بنتلي EXP 100 GT تحتوي على مصابيح خلفية بشكل خط فقط مما يعطيها طابعا مميزا بعض الشيئ كما أن التجويف الذي توجد به المصابيح يوفر المزيد من التميز، بسبب عدم الحاجة لوجود أنابيب العادم يساعد ذلك في توفير تصميم إنسيابي للغاية.

EXP 100 GT

مقصورة بنتلي EXP 100 GT لا تقل تميزا على الرغم من أنها سيارة اختبارية حيث تبرز لوحة العدادات الإفتراضية خلف المقود الذي يشبه نظيره في الطائرات، المقاعد تتميز بدورها حيث أنها توفر أقصى درجات الراحة للركاب


Mohammed Bulbul

قارن