إقرأ المزيد
إنفينيتي P10 الإختبارية ذات التصميم الثوري
شارك   |
إنفينيتي P10

كشفت شركة إنفينيتي النقاب عن سيارتها الإختبارية إنفينيتي P10 خلال فعاليات مهرجان بيبيل بيتش من أجل استعراض قدرتها على إعادة إحياء تصميم سيارات السباق الكلاسيكية أحادية المقعد لكن بتصميم عصري ومحرك كهربائي بالكامل لإثبات التوجه المستقبلي للعلامة.

تتميز إنفينيتي P10 الإختبارية بتصميمها المستوحى من سيارات السباق إلا أن ذلك لا يعني حتما أن السيارات التي تحمل شعار إنفينيتي ستكون بلا سقف بل لإستعراض قدرة الشركة على توفير تصميم حديث لسيارات من الماضي إلا أنه وبالطبع يمكن الإستعانة ببعض الأفكار في الأجيال القادمة لطرازاتها وهو أمر طبيعي لسيارة اختبارية .

إنفينيتي P10

نمط التصميم المتبع في إنفينيتي P10 هو سبيدستر أي ذلك النمط الذي لا يحتوي على زجاج أمامي بالكامل وهو ما كان رائجا في سيارات السباق في حقبة الخمسينيات من القرن الماضي إلا أن ذلك حتما غير مطابق لمواصفات السلامة العصرية كما أنها تتميز بتصميم الخطوط النقي للغاية وهو ما يميزها.

إنفينيتي P10

مقصورة إنفينيتي P10 تتسع فقط لراكب واحد، لا يوجد عدادات على غرار بقية السيارات بل يوجد فقط شاشة صغيرة في المقود تعرض المعلومات اللازمة للسائق وهو أمر طبيعي بالنسبة لسيارة إختبارية.

إنفينيتي P10

صرحت شركة إنفينيتي أن الغاية الرئيسية من عرض سيارتها إنفينيتي P10 هو لإستعراض توجه العلامة المستقبلي لتوفير محركات كهربائية لكافة السيارات التي تحمل شعارها وهو ما يبرر عدم إفصاحها عن أرقام الأداء للمحرك الموجود في السيارة الإختبارية، من أبرز مميزات المحرك الكهربائي هو عدم وجود الحاجة لنظام نقل حركة معقد على غرار المحركات العاملة بالوقود التقليدي بل ينتقل العزم مباشرة للعجلات من أجل تحريكها للأمام أو الرجوع للخلف.

إنفينيتي P10

يبرز في أسفل المقدمة في سيارة إنفينيتي P10 الإختبارية مشتت هواء من أجل توفير الإنسيابية الكافية لإختراق الهواء بكل سلاسة ممكنة وهو ما لم يكن متوفرا في سيارات السباق الكلاسيكية وهو ما يميز هذه السيارة أي المزج ما بين التصميم الكلاسيكي والعصري في وقت واحد كما يمكن ملاحظة فتحات الهواء الجانبية الكبيرة الحجم.

إنفينيتي P10

من الأمور التي تميز السيارة الإختبارية إنفينيتي P10 هو تصميم العجلات المميز للغاية والذي يحتل كامل الحيز المخصص له ونأمل أن نرى ذات التصميم في سيارات الانتاج التجاري من الشركة.


Hamzeh Pshouq

قارن