إقرأ المزيد
أوراج: سيارة فرنسية خارقة للمعايير تتوجه إلى معرض دبي للسيارات
شارك   |

أوراج من براتو أوتوموبيلز، شركة فرنسية مصنعة لسيارات السوبركار الخارقة، سوف تصل إلى الإمارات العربية المتحدة من باب إطلاقها للمرة الأولى في الشرق الأوسط خلال معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2017.

أوراج الجديدة كليا تعيد تعريف ما يجب أن تكون عليه سيارة السوبركار الحقيقية: الأسلوب، التكنولوجيا، الصوت، القوة، الأداء، متعة القيادة، الرفاهية، الحصرية، والأهم من كل ذلك العاطفة.

هي سيارة سيحبها السائق الذي يعشق القيادة والسرعة، فهي أبعد ما يكون عن جهاز كمبيوتر يسير على عجلات. إذ تتمتع بقوة 900 حصان و1044 نيوتن بالمتر من عزم الدوران وهي طاقة هائلة تحتاج إلى ترويض.

في المقابل، تعطي أوراج أقصى الأحاسيس وأكثرها تميزا لصاحبها اثناء قيادتها. وهذا الوحش على استعداد لتمزيق جميع المتسابقين إرباً عبر حفر الأسفلت في الشوارع وعلى مضمار السباق… تجرّأ على التحقق من ذلك إذا كنت تستطيع.

براتو أوتوموبيلز هو صانع سيارة السوبر الذي يتخذ من فرنسا مقراً له. وقد تم تصميم سيارة أوراج، وهندستها، وبناؤها وتطويرها سرا على مدى السنوات السبع الماضية.

أوراج في النهاية مزيج من العاطفة، والأسلوب المذهل، والرفاهية وهي تتمتع بصوت مدهش، يستخرج من طاقتها الضخمة وأدائها اللامع.

وتشمل المركبة العديد من المكونات التي تظهر لأول مرة عالميا كمحرك V8  الطبيعي الإستنشاق الأقوى في العالم الذي تم تضمينه في سيارة إنتاج، القادر على إنتاج طاقة توازي قوة 900 حصان، وتكنولوجيا أوليد الكاملة للبصريات، ومادة الذهب التي يتم إستعمالها في الإلكترونيات الفضائية, وأكثر من ذلك.

الأحاسيس التي تولدها هذه السيارة كاملة وفورية بفضل هيكلها المصنع من الألومنيوم الذي تم تشكيله بتقنية الهايدروفورم التعليق خاص، عمود التوجيه أو القيادة الرئيسي المصنوع من ألياف الكربون بالإضافة إلى الفرامل المصنوعة من الكربون/السيراميك، وكلها لقصور ذاتي أقل وإستجابة لحظية.

ويتم تحقيق الأداء بفضل هذه المعايير التقنية من حيث قبضة، واستحواذ السرعة، والتسارع والسرعة القصوى وهي استثنائية فعلأً حيث أنها قادرة على التسارع من صفر حتى 100 كيلومتر في الساعة بغضون 2.7 ثانية فقط بينما تبلغ سرعتها القصوى 370 كيلومتراً في الساعة والتي تم تحديدها عبر الإطارات، وليس المحرك.

يجب أن يتم ترويض أوراج، فهي تمنح سائقها ارتياحاً كبيراً مع تجربة قيادة حصرية وغير مسبوقة. ويتم دفع هذه الحصرية أبعد من ذلك مع برنامج “فولت” من الشركة والذي يوفر احتمالات لا نهاية لها من التخصيص مع جلود مميزة ومواد وأحجار كريمة ومعادن الثمينة والبلورات وأكثر من ذلك من مكونات سيارة حقيقية سوف يتم تصنيعها لمرة واحدة.

وترتبط براتو أوتوموبيلز أيضا بمصنع الساعات السويسرية أتيليرس دي موناكو الشهيرة التي تتخذ من جينيف مقرا لها والتي وضعت خصيصا سلسلة من الساعات الفريدة لأوراج بما في ذلك توربيون الطائر مع علبة لم يسبق له مثيل مصنوعة من الكربون مع تعقيدات من الذهب الوردي والبلاتين.

وبإصرارها على التحالف بين التكنولوجيا والفخامة ترتبط الساعة بالسيارة حيث نها تعمل أيضاً كمفتاح لها… وأوراج مستعدة للإنطلاق بشراسة في الشوارع ولخوض تجربة قوية على مضمار السباق. وفي حال كنت تشعر بأنك على استعداد لإطلاق العنان لهذا الوحش، فكل ما عليك القيام به هو ربط حزام الأمان والإنضمام إلى السرب ذو الإنتاج المحدود.


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن