September 25, 2019

أودي أفانتيسمو الإختبارية : سيارة الستايشن واجن الفارهة من أودي

لا تزال سيارات الستايشن واجن تتمتع بشعبية لافتة في أوروبا لكن ربما يختلف الوضع مع زيادة أعداد وفئات سيارات الدفع الرباعي، أودي أفانتيسمو الإختبارية كان الغاية منها استعراض لأي مدى يمكن أن تتوفر به سيارات الستايشن واجن.

ظهرت أودي أفانتيسمو الإختبارية خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2001، كان الهدف منها توفير طراز ستايشن واجن يتمتع بمقصورة غاية في الفخامة، يجدر الذكر أن أودي تمتلك الخبرة الكافية في صناعة هذه الفئة من السيارات وخير مثال على ذلك طراز RS6 الجديد الذي يمزج ما بين القوة والعملانية.

أفانتيسمو الإختبارية

عندما تم عرض أودي أفانتيسمو الإختبارية عرضت السيارة فكرتين، الأولى هي لمحة عن مقصورة طراز A8 بجيله الثاني والذي ظهر عام 2002 واستمر في الإنتاج لغاية 2010، الفكرة الثانية هي شاشة نظام المعلومات والتي أصبحت التجهيز الأساسي للعديد من الطرازات الحديثة لكنها في عام 2001 كانت ابتكارا غير مسبوق وهو ما توفر في بي ام دبليو الفئة السابعة “E65” التي ظهرت أيضا في عام 2001.

أفانتيسمو الإختبارية

تحتوي أودي أفانتيسمو الإختبارية على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.2 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة بلغ 430 حصان فيما أن عزم الدوران كان يصل لغاية 600 نيوتن متر، علبة التروس تنقل العزم للعجلات الأربعة وفقا لنظام كواترو الخاص بعلامة الحلقات الرباعية المتداخلة.

أفانتيسمو الإختبارية

تبرز الجهة الأمامية من أودي أفانتيسمو الإختبارية من خلال المصابيح الأمامية الصغيرة والتي تشبه نظيرتها في طراز TT من الجيل الأول والذي تم انتاجه في الفترة ما بين عام 1998 ولغاية عام 2006، ما يساعد في إثبات طابع الفخامة هو وجود خط الكروم على شبكة التهوئة الأمامية وأيضا نظيرتها السفلية.

أفانتيسمو الإختبارية

الجهة الجانبية من أودي أفانتيسمو الإختبارية تتميز من خلال وجود العجلات الخماسية الأذرع بلون الكروم وهو الأمر الذي يساعد في إثبات طابع الفخامة الذي تتمتع به السيارة كما يبرز الكروم كذلك على الإطار الخارجي للنوافذ الجانبية ومقابض الأبواب.

أفانتيسمو الإختبارية

من أهم المزايا التصميمية في أودي أفانتيسمو الإختبارية وجود السقف الزجاجي الذي يساعد على إدخال أشعة الشمس للمقصورة لكن لم يجري ذكر أية تفاصيل تؤكد إمكانية التحكم بالشفافية.

أفانتيسمو الإختبارية

من الإبتكارات التقنية التي كانت حاضرة في أودي أفانتيسمو الإختبارية وجود نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات من أجل تجنب نفاذ الهواء كما أنه تم تزويد السيارة أيضا بإطارات صالحة للسير بعد نفاذ الهواء منها لمسافة 193 كم.

 

أفانتيسمو الإختبارية

مقصورة أودي أفانتيسمو الإختبارية تتميز بكونها تمزج ما بين الفخامة والعملانية، كأي سيارة ستايشن واجن يمكن طي المقاعد الخلفية للمزيد من المساحة من أجل تحميل أكبر قدر ممكن من الأمتعة للرحلات.

أهم المقالات