إقرأ المزيد
أوبل إليكترو GT الإختبارية التي لا تعرفون عنها
شارك   |
إليكترو GT الإختبارية

قد يعتقد البعض أن السيارات الكهربائية هي موضة العصر الحالي فقط لكنهم مخطؤون حيث أنه منذ اختراع السيارة كانت هذه الفكرة دارجة لكن بسبب عدم توفر التقنية الكافية جرى إهمالها، أوبل إليكترو GT الإختبارية هي من هذه النماذج التي لم تبصر النور للأسف.

ظهرت أولى السيارات الكهربائية مطلع القرن العشرين لكنها لم تكن تتحلى بالإعتمادية الكافية في ذلك الوقت، بالطبع ظهرت العديد من النماذج الإختبارية على فترات لاحقة للبحث عن مصدر طاقة بديل للنفط في حال نضوبه، من هذه النماذج تبرز أوبل إليكترو GT الإختبارية التي تتخذ من طراز GT الكوبيه قاعدة لها.

إليكترو GT الإختبارية

تم عرض أوبل إليكترو GT الإختبارية في معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 للتذكير بقدرة شركة أوبل على تقديم فكرة سابقة لأوانها بفترة كبيرة جدا، يعود صنع النموذج الإختباري لعام 1971 أي في الحقبة التي لم يكن أحد يكترث بعد لتكلفة الوقود لكن بدأ الإهتمام العالمي بهذه المسألة مع عام 1974 بسبب تفجر أزمة الطاقة في كافة أنحاء العالم.

إليكترو GT الإختبارية

تم انتاج أوبل إليكترو GT الإختبارية بسبب رغبة جورج فون أوبل “Goerg von opel” وهو حفيد مؤسس أوبل بإثبات أنه يمكن لمحركات تعمل على مصادر طاقة أخرى توفير أداء لافت للغاية، تم اتخاذ طراز GT الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1968 ولغاية 1973.

إليكترو GT الإختبارية

يوجد هناك بعض الفروقات الظاهرة ما بين أوبل إليكترو GT الإختبارية وطراز GT الذي خرج للإنتاج، الفروقات هي توفير زوائد خارجية أكثر إنسيابية لإختراق الهواء بكل سلاسة وأيضا تغطية جزء من العجلات لذات الغاية مما ساعد على بلوغ الغاية المنشودة.

إليكترو GT الإختبارية

تحتوي أوبل إليكترو GT الإختبارية على زوج من المحركات الكهربائية، ينتج كل واحد منها 120 حصان أي أن ناتج القوة الإجمالي بلغ 240 حصان، مكن ذلك السيارة التسارع من 0-100 كم/س خلال 6 ثواني فقط وهو ما لا يزال يعتبر رقما مميزا للأداء حتى بالمعايير الحالية لسيارة كهربائية.

إليكترو GT الإختبارية

تمكنت أوبل إليكترو GT الإختبارية من السير لمدى يبلغ 44 كم فقط وهو ما كان يعتبر إنجازا مميزا خاصة في ظل عدم الإكتراث سابقا لهذه الفئة من السيارات إلا أنه بدأ التركيز والإهتمام عليها يزداد بسبب قوانين الإنبعاثات التي تزداد تشددا.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن