إقرأ المزيد
ماهيندرا روكسور تحاكي تصميم جيب CJ-7 الاسطوري
شارك   |
ماهيندرا روكسور

أطلقت شركة ماهيندرا الهندية سيارة دفع رباعي جديدة للطرق الوعرة والصحراوية تسمّى ماهيندرا روكسور والتي تشبه إلى حد كبير سيارة جيب CJ-7، وتحاكي تاريخ السيارة الأخيرة وتصميمها البيسط، علما بأنّها تصنع في ولاية ديترويت الأميركية.

وتختلف ماهيندرا روكسور بأن التصميم الخارجي لها والهيكل الأساسي مصنوع من الحديد الصلب الموجود في سيارة CJ-7، وهي تتشابه إلى حد كبير مع سيارة جيب العسكرية ذا ت الدفع الرباعي،  من خلال وجود زوج من النوابض الزنبركية اللذين يحملان المحورين الصلبين.

ماهيندرا روكسور

من حيث القوة، تحتوي ماهيندرا روكسور على محرّك ديزل من 4 أسطوانات تبلغ سعته 2.5 لتر، مع ناقل حركة يدوي من 5 سرعات (سيتوفّر ناقل حركة اوتوماتيكي اختياري)، وهو ما يجعل السيارة مهيأة للقيادة لمسافات قصيرة.

ولا تبدو السيارة قوية، وهذا أمر طبيعي لأنها تحمل 1376 كجم من الوزن، ولهذا السبب تبلغ قوة السيارة 62 حصان عند سرعة دوران تبلغ 3,200 لفة في الدقيقة.

وتبدو أجنحة السيارة المدوّرة ومقدّمة الأبواب ذات الزوايا الحادّة والموجّهة نحو الحوض الخلفي وغطاء المحرّك والخط الخارجي لفتحة التهوية الامامية، مشابهة تماما لسيارة جيب CJ-7، لكن الجزء الخلفي مختلف بعض الشيء، حيث تتواجد أضواء جديدة وفتحة تعبئة الوقود على الجانب بدلا من ذيل السيارة.

ماهيندرا روكسور

قاعدة عجلات ماهيندرا روكسور تبدو أكبر بـ3 إنشات من سيارة CJ-7، والسيارة ذات عرض أقل، وارتفاع أكبر بـ8 انشات، لكن الطول مشابه تقريبا، علما بأن حمولة السيارة الخلفية تبلغ 158 كجم، فيما تبلغ سرعتها القصوى 45 ميل في الساعة، وتدّعي ميهاندرا أن السيارة تقطع 32 ميل مقابل جالون وقود الواحد.

ولشركة ماهيندرا الهندية، تاريخ في تصميم سيارات مشابهة للجيب، سيارة الدفع الرباعي الاسطورية، من خلال سيارة ثار التي تعد الأساس الذي بنيت على روكسور، وتم تصميم السيارة وهندستها ميكانيكيا في ديترويت، في وقت تصنّع فيه سيارة ميهاندرا ثار في الهند.

ولا يوجد موعد محدد لطرح ماهيندرا روكسور إلى الأسواق، ومن المقرر عقد اجتماع بين الشركة الهندية وتجار سيارات أميركيين لمناقشة آلية انتشارها في الولايات المتحدة، ومن المتوقّع أن يتراوح سعر السيارة بين 15,549 دولار أميركي و18,999 دولار أميركي.


Mohammad Zaro

قارن