ديسمبر 23, 2018

ماكلارين P1 GTR بلون مميز لتخليد ذكرى إيرتون سينا

إيرتون سينا هو من السائقين القلائل الذين لا يزالون يتمتعون بمكانة خاصة لدى عشاق الفورميولا1 بسبب موهبته الفذة في القيادة وأيضا بسبب توفر السيارة المناسبة التي تمكنت من إبراز قدراته، من أجل الإحتفال بالذكرى الثلاثون على تحقيقه أول لقب له قام قسم العمليات الخاصة لدى ماكلارين بتوفير طلاء خاص يشابه السيارة التي أحرزت بطولة العالم للفورميولا1 عام 1988 على ماكلارين P1 GTR .

قام أحد عشاق البطل الراحل إيرتون سينا بطلب طلاء سيارته ماكلارين P1 GTR بذات لون السيارة التي قادها البطل الراحل عام 1988 وهي ماكلارين MP4، تتزين السيارة باللون الأبيض وأيضا يوجد اللون الأحمر على الأطراف وهي ألوان مارلبورو صانع التبغ الشهير والذي قام سابقا بتمويل العديد من الفرق التي شاركت في عدة مجالات للرياضة الميكانيكية قبل حظر إعلانات التبغ، يمكن كذلك ملاحظة الرقم 12 الموجود على المقدمة وأيضا أطراف الجناح الخلفي للسيارة.

ماكلارين P1 GTR

قامت قسم العمليات الخاصة لدى شركة ماكلارين كذلك بالتعديل على محرك ماكلارين P1 GTR لكن لم يتم الإعلان عن ناتج القوة النهائي، تحتوي النسخة القياسية على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.8 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو ومحرك كهربائي مما يساعد على انتاج 986 حصان.

ماكلارين P1 GTR

مقصورة ماكلارين P1 GTR تتميز بوجود ألياف الكربون بكثرة من أجل تأكيد تمتعها بما يلزم عند الحديث عن سيارة خارقة، تم تصميم المقود ليصبح شبيها بنظيره الذي كان موجودا في سيارة السباق التي قادها البطل الراحل عام 1988.

ماكلارين P1 GTR

من أبرز الأمور التي تم الإعتناء بها أثناء تطوير ماكلارين P1 GTR التي تحمل ألوان مارلبورو هي توفير زوائد ديناميكية معدلة خاصة بالسيارة تتضمن مشتت هواء أمامي أكبر حجما وهو ما يساهم في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل وهو أمر هام للغاية لمن يريد القيادة على الحلبات من أجل توفير الثبات اللازم.

ماكلارين P1 GTR

صرحت شركة ماكلارين أن تنفيذ عملية الطلاء لسيارة ماكلارين P1 GTR لتحمل ألوان ذات السيارة التي مكنت الراحل إيرتون سينا من الفوز استغرق 800 ساعة عمل للخروج بالنتيجة المرغوبة لكن حتما النتيجة النهائية هي مرضية للزبون وتليق بالجهد المبذول لإسعاده.

أهم المقالات