إقرأ المزيد
ماكلارين سينا إصدار XP لتخليد أبرز لحظات إيرتون سينا بطريقة مميزة
شارك   |
ماكلارين سينا إصدار XP

ماكلارين سينا إصدار XP هي نسخة أكثر فرادة من طراز سينا نفسه حيث أن الغاية منه إحياء ذكرى محطات مميزة من مسيرة إيرتون سينا نفسه مما يؤكد على مكانته بين عشاق الفورميولا1.

ماكلارين سينا إصدار XP تم بناؤها بالأساس من خلال الإستعانة بالنماذج التجريبية التي تسبق الدخول لحيز الإنتاج، تم إنجاز ذلك بناء عل طلب وكيل ماكلارين في بيفرلي هيلز وبالتعاون مع فرع العمليات الخاصة لدى ماكلارين “MSO”.

ماكلارين سينا إصدار XP

لم يتم إدخال أي تعديلات على الناحية الميكانيكية في الإصدار المميز، يتكون المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 795 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 800 نيوتن متر.

ماكلارين سينا إصدار XP

تم انتاج 3 نسخ من إصدار سينا XP، النسخة الأولى “Master of monaco” هي لتخليد إنجاز إيرتون سينا بالفوز 6 مرات في سباق جائزة موناكو الكبرى للفورميولا1 وذلك في الفترة ما بين 1989 ولغاية عام 1993.

ماكلارين سينا إصدار XP

تتميز هذه النسخة من خلال وجود علم موناكو على الجناح الخلفي من السيارة وأيضا تثبيت العلم على مساند رؤوس المقاعد، يبرز اللون الأحمر في العديد من أنجاء المقصورة كما جرى طلاء المكونات الكربونية بذات اللون للمزيد من التألق بجانب رسم خريطة المضمار على دواسة السرعة.

ماكلارين سينا إصدار XP ماكلارين سينا إصدار XP

النسخة الثانية هي تحت تسمية “Home victory” أو “Vitoria Em casa” والتي تشير إلى فوز السائق الراحل في البرازيل وهي البلد الأم لأول مرة عام 1991 وهو ما ساعد في حسم اللقب الثالث له.

ماكلارين سينا إصدار XP

تتميز نسخة الفوز في أرض الوطن من خلال وجود علم البرازيل على الجناح الخلفي للسيارة فيما أن المقاعد تتزين باللون الأخضر، في المقابل جرى طلاء الزوائد الكربونية بمزيج ما بين اللون الأخضر والأزرق وأيضا وجود رسم خريكة مضمار إنترلاجوس على دواسة السرعة.

ماكلارين سينا إصدار XP ماكلارين سينا إصدار XP

النسخة الثالثة هي “Lap of gods” والتي تخلد لحظة مميزة من مسيرة إيرتون سينا عندما تمكن عام 1993 من الفوز على حلبة دونيجتون البريطانية بعدما تمكن من الإنطلاق من المركز الخامس ومن ثم انتزاع المركز الأول من اللفة الأولى في السباق.

ماكلارين سينا إصدار XP

يتميز هذا الطراز من خلال العلم البريطاني على الجناح الخلفي فيما يغلب اللون الأزرق على المقاعد والمكونات المصنوعة من ألياف الكربون كما يوجد شعار الحلبة على دواسة السرعة.

ماكلارين سينا إصدار XP

تطلب إنجاز كل سيارة من ماكلارين سينا إصدار XP ما يقارب 780 ساعة من العمل الشاق والدؤوب إلا أن النتيجة النهائة حتما تستحق التقدير المطلوب وستجد طريقها لمن يقدر إنجازات أحد أبرز أساطير الفورميولا1 إيرتون سينا.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن