إقرأ المزيد
مازيراتي تؤجل طرح MC20 الرياضية بسبب كورونا
شارك   |

قررت شركة مازيراتي الإيطالية تأجيل طرح الموديل الرياضي الجديد MC20 حتى شهر سبتمبر المقبل، وذلك بدلاً من مايو، نتيجةً لتفشي فيروس كورونا في إيطاليا، وأوروبا بشكل عام.

ويأتي ذلك مع قرار الشركة، بإيقاف العمل في مصنعها بإيطاليا لحين انتهاء الأزمة. وكانت الحكومة الإيطالية قد عطلت الحياة بشكل كامل في البلاد للسيطرة على كورونا.

ورغم تأخير موعد انطلاق MC20، فإن مازيراتي لا تزال مقتنعة بأن مدينة “مودينا” ستكون مركزا للاحتفال بالموديل الجديد. وستشهد المدينة احتفالا مميزا تكشف مازيراتي خلاله قدرات السيارة وإمكانيات المحرك ووسائل الترفيه التي تتمتع بها أيضا.

وكانت الشركة الإيطالية تضع آمالًا كبيرة على موديل MC20، ليحقق لها أرباحاً كبيرة في سوق السيارات الرياضية.

شركة مازيراتي كانت قد كشفت عن طرازها الجديد عبر مقاطع فيديو على أنستغرام، بسيارة اختبار MC20 في الشوارع والطرق السريعة في إيطاليا.

على الرغم من أنها مموهةً بشدةٍ، إلا أنها كانت أول نظرة مثيرة على السيارة، وهي تسير على الطريق. بدا أن النموذج الأولي الذي شاركت فيه مازيراتي في أواخر العام الماضي هو نسخة معدلة من ألفا روميو 4C.

هذا ما أشار إليه العديد من المعلقين عند مشاهدة هذا الفيديو الجديد الخاص بسيارة اختبار MC20 .

يتميز الجزء الخلفي من السيارة الذي يمكننا رؤيته بمصابيح رباعية، في حين يتميز الطراز 4C بمجموعة مصابيح واحدة مستديرة على كل جانب.

إلى جانب المصابيح الخلفية الإضافية، من الواضح أن MC20 تعتبر قطعة مصممة بشكل جذاب، حيث حصلت على نافذة خلفية رقيقة تتناقص من الأعلى إلى الأسفل، تشبه النافذة الخلفية في 4C.

هنالك أيضاً أربعة أنابيب عازلة محمولةً مركزياً، وتتشابه جميع النوافذ الجانبية، ومداخل الهواء الأمامية ومصد الغطاء، مع ما شوهد على الصور الأولية للنموذج الأولي.

وبما أن الفيديو القصير لا يمنحنا وصولاً كبيراً إلى صوت المحرك (حيث كانت السيارة تسير ببطء)، قال أحد المعلقين أنه بدا وكأنه V6 توربو. على الرغم من أنه المحرك المحتمل إلا أن MC20 قد تتميز أيضاً بإعداد هجين، ولكن إلى الآن لم يتم الكشف عن أي شيء يخص ذلك.

يشير اسم سيارة MC20 إلى Maserati Corse 2020 في إشارة إلى سنة إنتاج السيارة الجديدة، وقد وصفت الشركة المصنعة السيارة بأنها (الدافع نحو المستقبل)، لا يمكننا أن نخمن ما يعنيه هذا الوصف، حيث سنعرف تفاصيل أكبر عند الكشف الكبير عنها.

 

 

 

 

 


Avatar
Reda Ibrahim

قارن