أكتوبر 28, 2018

لينكون نافيجيتور سيارة الدفع الرباعي الفارهة من فورد

التنافس بين مجموعتي فورد وجنرال موتورز لا يقتصر على فئة محددة من السيارات بل جميعها، فورد تمتلك لينكون نافيجيتور فيما أن جنرال موتورز قامت بالرد من خلال كاديلاك إسكاليد، تم إطلاق الجيل الحالي من لينكون نافيجيتور منذ ربيع عام 2017 كطراز لعام 2018.

تنتمي لينكون نافيجيتور إلى فئة سيارات الدفع الرباعي الكاملة الحجم أي تلك التي تتسع لـ3 صفوف من المقاعد، تنافس هذه السيارة كل من كاديلاك إسكاليد ومرسيدس-بنز GLS وأيضا بي ام دبليو X7 التي انضمت حديثا لهذا القطاع.

لينكون نافيجيتور

تتشارك لينكون نافيجيتور قاعدة العجلات مع كل من فورد F-150 وإكسبيديشن، يشكل ذلك ناحية إيجابية على صعيد تكلفة التطوير وأيضا يتم توفير الوقت اللازم للإنتاج.

لينكون نافيجيتور

تتوفر لينكون نافيجيتور بنوعين من قاعدة العجلات إحداها هي القياسية التي يبلغ طولها 5.3 متر فيما أن نظيرتها الطويلة تبلغ 5.6 متر، عند الحديث عن سيارة بهذا الطول لا يمكنك إلا ملاحظتها عندما تسلك أي طريق أو حتى عند التوقف، أبرز ما يميز لينكون نافيجتور هو شبكة التهوئة الأمامية المطلية بالكروم والتي تحتوي على شعار العلامة اللامع كما يوجد الكروم في أسفل الصادم الأمامي، من الخلف يبرز الخط الأحمر الطويل الذي يصل بين زوج المصابيح الخلفية كما أن العجلات الكبيرة الحجم كفيلة بتأمين الحضور اللافت على الطرقات.

لينكون نافيجيتور

المحرك في سيارة لينكون نافيجيتور مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر من فئة إيكوبوست، ناتج القوة يبلغ 450 حصان كما أن عزم الدوران يصل إلى 677 نيوتن .متر وهو أمر كافي لتحريك سيارة يبلغ وزنها 2.6 طن للفئة القياسية و 2.8 طن للفئة الطويلة، علبة التروس هي أوتوماتيكية من 10 نسب كما أنه يمكن اختيار الإندفاع بالعجلات الخلفية أو الرباعية.

لينكون نافيجيتور

مقصورة لينكون نافيجيتور هي عصرية بإمتياز، تبرز لوحة العدادات الرقمية بالكامل التي تعرض كل ما يلزم السائق معرفته مثل السرعة وعدد دورات المحرك بالإضافة إلى مستوى الوقود وحرارة سائل التبريد، يتم أيضا عرض معلومات نظام الملاحة بشكل موجز لتسهيل الوصول للوجهة المرغوبة.

لينكون نافيجيتور

لوحة القيادة الوسطية في لينكون نافيجيتور بسيطة حيث أنها تحتوي على شاشة تعمل باللمس والتي تمكن السائق أو الراكب من التحكم بكافة الوظائف مثل الراديو أو نظام الصوت أو حتى للإستماع الى المقطوعات الموسيقية من أي وسيلة تخزين متاحة، يمكن أيضا إجراء مكالمة هاتفية من خلال البلوتوث دون الحاجة للمس الهاتف.

أهم المقالات